5157 انتهاكاً متنوعاً مارسته جماعة الحوثي في صنعاء خلال العام الماضي
- متابعة خاصة السبت, 03 أبريل, 2021 - 05:28 مساءً
5157 انتهاكاً متنوعاً مارسته جماعة الحوثي في صنعاء خلال العام الماضي

[ صنعاء ]

بلغت الانتهاكات التي مارسها الحوثيون في صنعاء خلال العام الماضي فقط 5157 انتهاكاً متنوعاً.

 

وبحسب تقرير مركز العاصمة الإعلامي فإنه رصد 5157 انتهاكاً للحوثيين في صنعاء خلال العام الماضي توزعت بين جريمة منظمة، وفوض أمنية، وعمليات مصادرة ونهب واختطاف واقتحام، إلى جانب الانتهاكات بحق التعليم والمرأة.

 

وأوضح المركز أن الحوثيون ارتكبوا (2385) انتهاكاً وجريمة وفوضى أمنية، حيث بلغت عدد الأحكام السياسية 268 حكماً، إضافة إلى 223 واقعة سطو مسلح على الأراضي، تعود ملكيتها لمواطنين وللدولة، كما أنها صادرت ممتلكات تتبع 14 من الطائفة البهائية.

 

ووثق مركز العاصمة (42) واقعة نهب ومصادرة لمؤسسات أهلية إلى جانب مداهمة وإغلاق (33) مقهى ومنتزه سياحي عام بذريعة "الاختلاط"، بالإضافة إلى (144) واقعة نهب ومصادرة لملايين الريالات من العملة الوطنية على تجار ومصارف وشركات صرافة.

 

كما وثق (355) انتهاكا بحق التعليم العام والجامعي، مشيراً إلى أن الانتهاكات التي طالت المرأة وصلت إلى ما يقارب من (900) انتهاك، تنوعت ما بين القتل والإصابة والاعتداءات المختلفة.

 

ورصد (23) واقعة حريق في أحياء العاصمة، وتعرض مئات المقطورات التي تقل المشتقات النفطية إلى الاحتجاز التعسفي (300) مرة في مداخل العاصمة صنعاء ومدن سيطرة جماعة الحوثي، بهدف خلق طلب زائد على وقود السوق السوداء.

 

كما رصد ووثق (142) حالة تجنيد لطلبة مدارس في أحياء أمانة العاصمة و(300) واقعة تجنيد لمهمشين من الفئات الأشد فقراً، و(42) واقعة تجنيد لمهاجرين أفارقة من جنسيات صومالية وإثيوبية "أورومو"، وهؤولا وقع العشرات منهم ضحايا بعد أن زجت بهم الجماعة الحوثية للقتال في صفوفها.


التعليقات