لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب تقر عدداً من الإجراءات الاحترازية الجديدة لمواجهة كورونا
- متابعة خاصة الأحد, 04 أبريل, 2021 - 07:10 مساءً
لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب تقر عدداً من الإجراءات الاحترازية الجديدة لمواجهة كورونا

[ اجتماع لجنة الطوارئ ومواجهة كورونا بمأرب برئاسة وكيل المحافظة ]

أقرت لجنة الطوارئ ومواجهة كورونا في محافظة مأرب اليوم الأحد حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا في جميع مديريات المحافظة تبدأ من السبت المقبل.

 

وأقرت اللجنة خلال انعقاد اجتماع لها اليوم برئاسة وكيل المحافظة عبد ربه مفتاح فرض حظر تجوال ابتداء من الساعة الـ11ليلاً وحتی الـ11صباحا خلال رمضان إلى جانب التشديد على إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي وتفعيل فرق الرصد والتوعية والاستجابة في عموم مديريات المحافظة.

 

وخرج الاجتماع بقرار إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة بما يخفف الازدحام مع التشديد علی الالتزام بإجراءات السلامة.

 

وحذرت اللجنة من أنه سوف يتم إغلاق محال المخالفين للإجراءات، مشيرة إلى تفعيل لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات، والرقابة الدورية على المولات والأسواق التجارية.

 

واستعرض الاجتماع عدد الحالات التي تم فحصها خلال الفترة ذاتها حيث بلغت 86 حالة من ضمن 145 حالة مشتبه إصابتها بالفيروس في المحافظة توفيت منها 6 حالات وتعافت 15 حالة أخرى.

 

وبدوره، تطرق مدير مكتب الصحة بالمحافظة عبد العزيز الشدادي إلى الجهود المبذولة لرفع جاهزية المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظة، مشيراً إلى أنه سيتم الاستكمال من تجهيز مركز العزل الرئيسي خلال اليومين القادمين وتأهيل  94 فريق استجابة عاجلة جاهزة وموزعة على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد والاستجابة لأي حالات اشتباه.


التعليقات