سفير تركيا لدى اليمن ينهي فترة عمله مؤكداً دعم بلاده لجهود السلام
- متابعة خاصة الأحد, 04 أبريل, 2021 - 08:57 مساءً
سفير تركيا لدى اليمن ينهي فترة عمله مؤكداً دعم بلاده لجهود السلام

[ في اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية اليمني وسفير تركيا لدى اليمن ]

أشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك بالجهود التي بذلها السفير التركي لدى الجمهورية اليمنية فاروق بوزكوز لتنمية علاقات التعاون بين اليمن وتركيا.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير خارجية اليمن بالسفير التركي اليوم الأحد بمناسبة انتهاء فترة عمله، متنمياً له التوفيق في مهامه المستقبلية ومثمناً موقف تركيا الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام في اليمن.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية استعرض الجانبان خلال اللقاء تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، حيث أشار بن مبارك إلى استمرار التصعيد العسكري لجماعة الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب وزجها للأطفال في تصعيدها الذي فشل أمام صمود أبناء الجيش الوطني.

 

ولفت إلى تفاقم الوضع الإنساني جراء استهداف الحوثيين للمحافظة ولمخيمات النزوح والتداعيات الكارثية لاستمرار التصعيد العسكري في ظل الجهود الإقليمية والدولية لوقف الحرب وإحلال السلام.

 

وعبر السفير التركي من جانبه عن شكره وامتنانه للتعاون والدعم الذي لمسه خلال فترة عمله كسفير لتركيا لدى اليمن وتسهيل أداء مهامه.

 

وأكد فاروق بوزكوز موقف تركيا الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لأمن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية، وللجهود المبذولة لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار.


التعليقات