مباحثات يمنية - إماراتية حول جهود السلام وإنهاء الحرب
- متابعة خاصة الإثنين, 05 أبريل, 2021 - 03:11 مساءً
مباحثات يمنية - إماراتية حول جهود السلام وإنهاء الحرب

[ بن مبارك والسفير الإماراتي في اليمن ]

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، مع سفير دولة الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي، الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فقد استعرض بن مبارك مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود الإقليمية والدولية الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار، وإنهاء الحرب العبثية التي أشعلتها جماعة الحوثي في ظل عدم جدية المليشيات للجنوح إلى السلام ومواصلة هجومها العسكري على محافظة مأرب.

 

وشدد الوزير اليمني على ضرورة وقوف المجتمع الدولي بحزم أمام التدخلات الإيرانية في اليمن والوقوف وقفة جادة أمام ما يجري من مجازر لمخيمات النازحين والمدنيين الآمنين في مدينة مأرب من خلال الاستهداف الممنهج والمتكرر عبر إطلاق الصواريخ البالستية عليهم وما سينتج من تداعيات إنسانية كارثية لاستمرار التصعيد العسكري في ظل الجهود الإقليمية والدولية لوقف الحرب دون أن يحرك المجتمع الدولي ساكناً.

 

من جانبه، أكد السفير الاماراتي موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية الدستورية ووحدة وأمن اليمن وسلامة أراضيها ودعمها للجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام المستدام والشامل في اليمن.


التعليقات