ترأسه البحسني ..لقاء موسع لنخب وأحزاب حضرموت يحذر الحكومة من تجاهل حقوق أبناء المحافظة
- حضرموت - خاص الثلاثاء, 06 أبريل, 2021 - 05:42 مساءً
ترأسه البحسني ..لقاء موسع لنخب وأحزاب حضرموت يحذر الحكومة من تجاهل حقوق أبناء المحافظة

[ لقاء موسّع للنُخب والأحزاب والعلماء ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت ]

حذر لقاء موسّع اليوم الثلاثاء، للنُخب والأحزاب والعلماء ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت  دعا له المحافظ اللواء سالم فرج البحسني الحكومة من الإمعان في تجاهل حقوق حضرموت والتمادي في حرمان أبنائها من أبسط حقوقهم ومواصلة اتخاذ الاجراءات المجحفة بحقهم.

 

وقال بيان صادر عن اللقاء إن تجاهل تلك الحقوق لها عواقبها تنذر بإنفجار قد لا يتم احتوائه للمجتمع المحتقن أصلا تحت ويلات الغلاء وانهيار العملة وانعدام الخدمات الأساسية في محافظتهم التي ترفد الخزينة العامة للدولة بالجزء الأكبر من الموارد.

 

وبحسب البيان ضم الاجتماع أعضاء مجلسي النواب والشورى بالمحافظة، إضافة الى والنُخب والأحزاب والقيادات والمستشارين والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية ورؤساء وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية وأصحاب الفضيلة العلماء ومنظمات وقطاعي المرأة والشباب بالمحافظة.

 

وطالب المجتمعون الحكومة بسرعة الإيفاء بالالتزامات وبصورة عاجلة في مجال الكهرباء، والابتعاد عن تكرار توصيف المشكلات والعمل على ايجاد حلول عملية وجذرية للمشاكل العالقة من قبل جهات الاختصاص.

 

وأكد البيان أن المطالب التي يناشد بها المواطنون هي حقوق مشروعة، ويجب التعاطي معها بجدّية، كما أكدوا على أهمية وحدة الصف والتلاحم بين جميع شرائح المجتمع في حضرموت، والحفاظ على أمنها واستقرارها وعدم جرّها لمربع الفوضى، واستشعار الأخطار المحدقة بالمحافظة.

 

وشدد الاجتماع على حقّ المواطنين بالتعبير عن آرائهم وفقاً للنظام والقانون وبالطرق السلمية، بعيداً عن الإضرار بالممتلكات العامة ومصالح المواطنين.

 

وثمن الاجتماع توجيهات محافظ المحافظة بتشكيل فرق في الأحياء والحواري والمديريات للاستماع لمطالب المواطنين والعمل على معالجتها.

 


التعليقات