مسؤول حكومي: الحوثيون افشلوا مشاورات عمّان وكانوا يراهنوا على الحرب لدخول مأرب
- خاص الخميس, 08 أبريل, 2021 - 09:46 صباحاً
مسؤول حكومي: الحوثيون افشلوا مشاورات عمّان وكانوا يراهنوا على الحرب لدخول مأرب

[ مشاروات بين الحكومة والحوثيين في الأردن حول تبادل الأسرى - ارشيفية ]

قال وكيل وزارة حقوق الانسان عضو اللجنة الاشرافية لتبادل الاسرى والمختطفين في الحكومة اليمنية ماجد فضائل إن جماعة الحوثي سبب فشل مشاورات عمّان الأخير لتبادل الأسرى والمختطفين.

 

وأكد فضائل -في سلسلة تغريدات على تويتر- أن "جماعة الحوثي أفشلت مشاورات عمّان وكانت تراهن على الحرب والقوة لدخول مأرب واخراج أسراها".

 

وأضاف "لقد خاب أملهم ويمكرون والله خير الماكرين، واليوم نقول لهم هناك لجنة مختصة لمكتب المبعوث حول الأسرى لو أن هناك جدية للافراج الكلي فهم يعرفون الطريق إليها".

 

وتابع "لا يمل الحوثيون من الأكاذيب وما يشجعهم أكثر على هذا اللون من التضليل والخداع تغاضي المجتمع الدولي عنهم وصمت المبعوث الأممي لتجاوزاتهم وكذبهم مع انعدام أدوات الضغط عليهم، لكن كما يقال حبل الكذب قصير وسوف ينكشف الزيف وتنفضح هذه المناورات الكاذبة، انهم يكذبون كما يتنفسون".

 

 

وأردف "نذكر الشعب اليمني والمجتمع الدولي أننا في لجنة الأسرى والمختطفين طالبنا وما زلنا نطالب حتى بمجرد السماح بالزيارات للأسرى والمختطفين والتحقق من وضعهم الصحي عبر الصليب الأحمر، لكن للأسف لم نتمكن حتى اللحظة من مجرد معرفة حالة العديد من المختطفين في سجون هذه الميليشيات المجرمة".

 

والثلاثاء أبدت الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) جاهزيتها لتبادل الأسرى والمختطفين مع جماعة الحوثي.

 

وقال هادي هيج رئيس الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى -في تغريدة عبر "تويتر"-  "نعلن جاهزيتنا للقيام بصفقة الكل مقابل الكل بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك".

 

وتأتي تغريدة هادي هيج رئيس الوفد الحكومي ردا على دعوة القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، والذي قال إنه مع قدوم شهر رمضان المبارك؛ نطالب بالتبادل الكامل للأسرى.


التعليقات