"بن عزيز" يبحث مع الصليب الأحمر تبادل جثث قتلى الحرب
- متابعة خاصة الخميس, 08 أبريل, 2021 - 07:40 مساءً

[ مباحثات مع الصليب الأحمر لتبادل جثث قتلى الحرب ]

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استعدادها للتعاون مع مؤسسات الدولة اليمنية الشرعية من أجل الاسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية.

 

جاء ذلك على لسان نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، دايفيد جوتشمان خلال لقائه اليوم الخميس رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، في مأرب، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأكد دايفيد جوتشمان أهمية تبادل جثث قتلى الحرب نظراً لما تشكله من قيمية إنسانية وأخلاقية سامية.

 

من جانبه أكد بن عزيز استعداد وزارة الدفاع تقديم أكافة وجه الدعم والتعاون وتذليل كافة الصعوبات أمام عمل ومهام الصليب الأحمر الدولي بما يخدم القضية الانسانية في اليمن.

 

وحسب الوكالة أطلع رئيس هيئة الاركان الصليب الأحمر على الجرائم التي تمارسها جماعة بحق المدنيين والأعيان المدنية بما فيها الجرائم التي تمارسها بحق النازحين في محافظة مارب.. منتقداً الموقف الأممي والدولي تجاه الأوضاع الإنسانية في اليمن.

 

وطالب المسؤول اليمني الأمم المتحدة القيام بدورها في إدانة العدوان الحوثي على المدنيين والنازحين وتقديم الرعاية للنازحين ومساعدة الحكومة في حمايتهم.

 

ولفت الفريق الركن صغير بن عزيز، إلى حجم المساعدات والمعونات الإنسانية المهولة التي تسخّرها المليشيا الحوثية لتمويل مجهودها الحربي وارتكاب المزيد من الجرائم بحق اليمنيين، في حين لم يحظ النازحين في مناطق الحكومة الشرعية بالاهتمام الكافي من قبل المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني باليمن، وهذا يضعها أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية.


التعليقات