وفاة 6 أطباء في اليمن جراء مواجهة كورونا وارتفاع الحصيلة إلى 84
- خاص الجمعة, 09 أبريل, 2021 - 05:22 مساءً
وفاة 6 أطباء في اليمن جراء مواجهة كورونا وارتفاع الحصيلة إلى 84

[ فيروس كورونا يفتك بأطباء اليمن ]

ارتفعت حصيلة الأطباء الضحايا في اليمن جراء فيروس كورونا المستجد إلى 84 حالة وفاة، منذ بدء تفشي الوباء في البلاد في أبريل/نيسان 2020.

 

ونعت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين في بيانات متفرقة، الأستاذ الدكتور ابوبكر الزبيدي استشاري أمراض القلب والقسطرة بجامعة حضرموت والدكتورة فطوم عبود بن حريز أخصائية طب الأسنان بمحافظة حضرموت والذي وافتهما المنية الأربعاء الماضي، وهما يكافحان في مواجهة جائحة الوباء.

 

كما نعت النقابة الأستاذ الدكتور كثير عوض با سنيد اخصائي الجراحة العامة ورئيس قسم العناية المركزة في المستشفي العسكري صنعاء والذي وافته المنية أمس الخميس متأثرا بإصابته بكورونا.

 

وقالت نقابة الأطباء والصيادلة في بيان آخر إن الدكتور محمد علي الحميري مدير مركز شفاك بمحافظة تعز توفي أمس الخميس اثر إصابته بكورونا، مشيرة في بيان آخر إلى وفاة الطبيب عصام عبدالباري هزا مقبل أخصائي طب الأطفال بمحافظة اب والذي وافته المنية أمس الخميس.

 

وفي بيان آخر مساء أمس الخميس نعت نقابة الأطباء الدكتورة إيمان النقيب بمحافظة عدن والذي وافتها المنية أمس الخميس أيضا جراء إصابتها بكورونا.

 

وبحسب النقابة فإن برحيل هؤلاء الأطباء فقد الوطن وفقدت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين والوسط الطبي اليمني أحد رموزها الاوفياء الذين كرسوا كل حياتها في خدمة الوطن ومساعدة المرضى وكانوا مثالا للأخلاق الفاضلة والصدق والإخلاص في العمل.

 

والثلاثاء الماضي أعلنت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين ارتفاع حصيلة الأطباء الضحايا في اليمن جراء فيروس كورونا إلى 78 حالة وفاة.

 

وضربت الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) عموم اليمن، منذ منتصف فبراير/ شباط الماضي، وتسارعت بشكل كبير مع بداية الأسبوع الثاني من شهر مارس التالي وزادت الإحصائية مع مطلع إبريل/ نيسان الجاري.

 

ويعاني اليمن من شبه انهيار تام للمنظومة الصحية، نتيجة استمرار الحرب المفروض منذ سبع سنوات.

 

وحتى اليوم الجمعة وفقا لما أعلنته السلطات الصحية فإن إجمالي الحالات المؤكدة بلغت (5233)، منها ( 1022) وفاة، و (1987) تعافي، ولا يشمل ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

 

وخلال اليومين الماضيين ضجّت وسائل التواصل الإجتماعي بأخبار الوفيات في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين التي لم تعلن أي إجراءات احترازية للوقاية من الوباء، وذلك في إطار التكتم على الوباء الذي تنهجه منذ العام الماضي.

 

 


التعليقات