لحج..الانتقالي يعترض فريق من وزارة الصحة بردفان ويختطفون مدير الإعلام بالمديرية
- خاص الأحد, 11 أبريل, 2021 - 11:34 مساءً
لحج..الانتقالي يعترض فريق من وزارة الصحة بردفان ويختطفون مدير الإعلام بالمديرية

[ الصحفي رائد الغزالي مدير الإعلام بمديرية ردفان محافظ لحج ]

قال مدير مديرية ردفان رئيس لجنة الطوارئ في المديرية بمحافظة لحج مشعل الداعري إن حالات الوفيات جراء الإصابة بأعراض فيروس كورونا في تزايد بالمديرية.

 

وأضاف الداعري في إفادة ل "الموقع بوست" إن وضع المستشفى والمحجر الصحي في المديرية واللذين يغطيا مديريات ردفان الأربع بحاجة لدعم وهو ما استجابت له وزارة الصحة وأرسلت فريقا للاطلاع على الوضع الصحي والرفع بالمتطلبات.

 

مشيراً إلى أنه وأثناء وصول فريق وزارة الصحة إلى المحجر الصحي بالمديرية وصلت أطقم عسكرية تتبع اللواء الخامس التابع للمجلس الانتقالي وعرقلت عمل الفريق.

 

وأوضح مدير مديرية ردفان أن أطقم اللواء الخامس حاولت اختطافه لولا وصول مسلحين من أنصاره ما حدا بأطقم اللواء الخامس للإنسحاب بعد أن اختطفوا مدير الإعلام بالمديرية الصحفي رائد الغزالي.

 

واستغرب الداعري من موقف قيادة اللواء الخامس التابع للمجلس الانتقالي الرافض لوصول أي دعم من وزارة الصحة وهو ما تم الإعلان عنه خلال مداهمة المحجر الصحي أثناء زيارة فريق وزارة الصحة.

 

مبينا أن وضع المديرية الصحي بحاجة للدعم سواء من وزارة الصحة أو من المنظمات ومن غير المعقول رفض وصول أي دعم وترك الناس تموت دون أي محاولات لإنقاذهم.

 

وكان وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان قد طالب قائد ألوية الدعم والإسناد أبرز تشكيل في ميليشيا المجلس الانتقالي بوقف تدخل مليشياته باختصاصات السلطة المحلية في مديرية ردفان.

 

وأشار اللواء حيدان إلى شكوى مدير مديرية ردفان مشعل الداعري من تجاوزات اللواء الخامس دعم وإسناد واقتحامه مكاتب السلطة المحلية واعتقال عدد من الموظفين.


التعليقات