نقابة الصحفيين اليمنيين تدين حجز الحوثيين لشركة يمن ديجيتال للإعلام بصنعاء
- متابعة خاصة الإثنين, 19 أبريل, 2021 - 11:38 مساءً
نقابة الصحفيين اليمنيين تدين حجز الحوثيين لشركة يمن ديجيتال للإعلام بصنعاء

[ نقابة الصحفيين اليمنيين ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الاثنين حادثة حجز شركة يمن ديجيتال للإعلام من قبل سلطات جماعة الحوثي بصنعاء.

 

وقالت النقابة إنها تلقت بلاغاً من مدير الشركة طه المعمري يفيد فيه بقيام سلطات الحوثيين بصنعاء أمس الأحد بحجز شركته التي تقدم خدمات إعلامية للقنوات التلفزيونية وتلفيق تهم ضده بهدف الاستيلاء على الشركة التي تعمل في مجال الخدمات الإعلامية منذ العام 2004.

 

وبحسب النقابة فإن طه المعمري أكد أن جنودا أغلقوا الشركة وتحريزها ومنع الموظفين من دخولها، كما صادروا سيارة الشركة وتعيين مدير خاص للشركة يتولى مهمة التنسيق مع عملائها، إلى جانب قيامهم بتعيين حراس آخرين عليها.

 

وطالبت النقابة من جماعة الحوثي إنهاء هذه الإجراءات التعسفية المقيدة لحرية الإعلام وتضيق على الاستثمار الإعلامي.

 

واستنكرت الزج بالمؤسسات الإعلامية في الصراع، والإصرار على القضاء على كل مؤسسة غير تابعة للجماعة وتلفيق التهم جزافا مع كل شيء لا يتطابق وهواها، محملة الحوثيين مسؤولية هذه الممارسات.

 

ولفتت إلى أن بلاغ المعمري ينفي الاتهامات التي تم توجيهها للشركة ومديرها، مضيفاً أن هذه الاتهامات وأمر الحجز جاء دون أن يتم إشعار الشركة بأي تهمة او استدعاء أو حكم صادر ضد مديرها وهي تعمل بشكل متواصل.

 

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين المنظمات المعنية بحرية التعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين إلى التضامن مع شركة يمن ديجتال والضغط لإنهاء هذه الإجراءات القمعية.


التعليقات