الحكومة: تفخيخ الحوثيين لعقول الأطفال سينتج جيلاً يهدد أمن اليمن والإقليم
- متابعات الجمعة, 23 أبريل, 2021 - 10:37 مساءً
الحكومة: تفخيخ الحوثيين لعقول الأطفال سينتج جيلاً يهدد أمن اليمن والإقليم

[ عناصر من مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

قالت الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) إن استمرار تفخيخ جماعة الحوثي المدعومة من إيران لعقول الأطفال في مناطق سيطرتها، سينتج جيلاً يهدد أمن اليمن والإقليم، داعية المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة اليمنية لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.

 

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن ما يقوم به الحوثيون منذ انقلابهم على الدولة من عمليات مسخ وغسل لعقول عشرات الآلاف من الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وتعبئتهم بالشعارات العدائية والأفكار الطائفية المتطرفة المستوردة من طهران، ينذر بجيل من الإرهابيين المفخخين بثقافة الموت والكراهية".

 

وأضاف أن "هذا الجيل من الإرهابيين الذي سيشكل فيما لو استمرت سيطرة مليشيا الحوثي على العاصمة المختطفة صنعاء سنوات قادمة، سيمثل خطرا على الهوية اليمنية، والسلم الأهلي والنسيج الاجتماعي وقيم العيش المشترك بين اليمنيين، وتهديدا جديا للأمن والاستقرار في اليمن والإقليم والعالم".

 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي بادراك حقيقة مليشيا الحوثي واستمرارها في عمليات غسل عقول الأطفال وتزييف وعيهم، وتحويلهم إلى قنبلة موقوتة، والخطر الذي تمثله على الأمن والسلم الدوليين والذي لا يقل خطورة عن التنظيمات الإرهابية.

 

ودعا المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران وتثبيت الأمن والاستقرار في اليمن.


التعليقات