مأرب تبدأ التلقيح ضد كورونا.. ووزير الصحة يرشد الأطباء في مناطق الحوثيين للحصول على اللقاح
- مأرب - محمد حفيظ الأحد, 25 أبريل, 2021 - 11:04 مساءً
مأرب تبدأ التلقيح ضد كورونا.. ووزير الصحة يرشد الأطباء في مناطق الحوثيين للحصول على اللقاح

تعمل فرق التحصين ضد كورونا بمدينة مأرب منذ أمس السبت على استقبال المستهدفين لخطة الحصول على اللقاح خلال المرحلة الأولى من الصحيين وكبار السن.

 

ودشن مكتب الصحة بمحافظة مأرب حملة التحصين ضد فيروس كورونا التي ستشمل عموم مديريات المحافظة على مراحل ابتداء بمديرية المدينة.

 

وقال مدير مكتب الصحة بمأرب عبد العزيز الشدادي لـ"الموقع بوست " إن حملة اللقاح لفيروس كورونا انطلقت بدءا بمديرية المدينة، مشيرا إلى أن اللقاح يستهدف في مرحلته الأولى 11900 مواطن ومواطنة من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة بينما يستهدف 4210 من الأطباء والعاملين الصحيين.

 

ولفت إلى أن البداية ستستهدف العاملين الصحيين البالغ عددهم 4210 عمال وعاملات في قطاع الصحة بمأرب.

 

بينما سيكون العدد المتبقي من أعداد المستهدفين باللقاح هو لكبار السن فوق الـ60 عاما وذوي الأمراض المزمنة، حسب الشدادي.

 

وأوضح الشدادي أن عدد المشاركين في الحملة 116 عاملا وعاملة صحية تلقوا التدريبات اللازمة لهذا الغرض ومقسمين إلى فريقين منهم 12 فريقا ثابتا و12 فريقا متحركا.

 

وأوضح أن الحملة انطلقت مطلع الأسبوع الحالي في مديرية المدينة كتجربة أولية بينما خلال الأسبوع المقبل ستشمل حملة لقاح كورونا بقية المديريات في المحافظة.

 

وقال الشدادي إنه منذ بداية العام الحالي 2021 وصل عدد الحالات المشتبهة بفيروس كورونا في مأرب إلى 285 حالة بينما الحالات المؤكدة وصل عددها 84 حالة مؤكد إصابتها بالفيروس.

 

وأشار إلى أن عدد حالات الوفاة من الحالات المؤكدة 13 حالة، بينما عدد حالات الوفاة من مجمل الحالات المشتبهة 23 حالة وفاة.

 

وأفاد الشدادي أن حالات الشفاء من الحالات المؤكدة وصلت إلى 28 حالة و72 حالة شفاء من الحالات المشتبهة، بينما لا زالت 19 حالة مصابة في مراكز العزل الصحية وتحت العناية المركزة.

 

من جهته دعا وزير الصحة قاسم بحيبح الطواقم الطبية العاملة في مناطق سيطرة جماعة الحوثي الى إمكانية أخذها لقاح كورونا.

 

وقال -في تغريدة له على تويتر- إنه من الممكن للكوادر الطبية العاملة في مناطق سيطرة الحوثيين الحصول على اللقاح في المحافظات التي تحت سلطة الحكومة الشرعية "وما عليهم إلا التنسيق مع مكاتب الصحة هناك التي تعمل بمواقع ثابتة وأخرى متنقلة للتطعيم".

 

وأكد أن جماعة الحوثي هي من منعت عن الطواقم الطبية العاملة في مناطق سيطرتها لقاح كورونا.

 

 

وكان وزير الصحة قاسم بحيبح قد دشن مطلع الأسبوع الماضي في العاصمة المؤقتة عدن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، وقال في كلمة له أثناء التدشين إن حملة التحصين ضد كورونا ستعم 133 مديرية موزعة على المحافظات المحررة وإنه سيقوم بالحملة أكثر 1700 كادر صحي موزعين على 426 فريقا ثابتا ومتحركا.


التعليقات