"الأرصاد" يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
- متابعة خاصة الأحد, 25 أبريل, 2021 - 11:09 مساءً

[ تعبيرية ]

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأحد إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة، بالإضافة إلى حالة عدم استقرار في الأجواء.

 

وتوقع المركز هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية خاصة على أجزاء من محافظات الضالع، أبين ، لحج، البيضاء، شبوة، وحضرموت.

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز جنوباً، مضيفاً أنها قد تشمل أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستبقى مرتفعة أثناء النهار على المناطق الصحراوية والساحلية ويُتوقع أن تتراوح ما بين 33 ـ 38 درجة مئوية.

 

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وبطون الأودية، وفي المناطق الساحلية والصحراوية والهضاب الداخلية من الأجواء الحارة.

 

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتشكل الضباب أو السحب المنخفضة على المرتفعات الجبلية.


التعليقات