الحكومة تنفي مزاعم "فرانس برس" حول تقدم الحوثيين غربي مأرب
- متابعة خاصة الإثنين, 26 أبريل, 2021 - 12:05 صباحاً
الحكومة تنفي مزاعم

[ أرشيفية ]

نفى معمر الإرياني وزير الإعلام والسياحة والثقافة في الحكومة اليمنية اليوم الأحد مزاعم وكالة أنباء فرنسية بسقوط جبهة الكسارة شمال غرب مدينة مأرب بأيدي الحوثيين.

 

وعبر الإرياني عن أسفه لوقوع "وكالة الصحافة الفرنسية" وهي وكالة عالمية تحت طائلة التضليل الإعلامي وترويجها لأخبار لا أساس لها من الصحة بهدف رفع معنويات عناصر المليشيا المنهارة‏.

 

وأكد أن الجيش والمقاومة الشعبية وأبناء القبائل صامدون في مواقعهم بمختلف جبهات محافظة مأرب.

 

ودعا وسائل الإعلا ووكالات الأنباء الدولية إلى الاعتماد على مصادر محايدة لنقل الواقع على الأرض بشكل صحيح، كما دعاهم لتحري المصداقية وتجنب الوقوع تحت طائلة التضليل الحوثي.

 

من جهته قال سفير اليمن في اليونسكو محمد جميح إن وكالة الصحافة الفرنسية نشرت خبر سقوط جبهة الكسارة نتيجة اعتماد محررها على حساب حوثي مزور.

 

وأضاف أن هذا الخبر يذكر الجميع بتقرير الوكالة الفرنسية سيئ السمعة "معركة مأرب تفتح بابا لتنظيم القاعدة لإعادة رص صفوفه في اليمن".

 

وفي منتصف مارس الماضي، نشرت الوكالة الفرنسية تقريراً بعنوان "معركة مأرب تفتح باباً لتنظيم القاعدة لإعادة رص صفوفه في اليمن" مليئاً بالإدعاءات، وهو التقرير الذي يتماهي مع خطاب الحوثي الذي يروج لفكرة تواجد القاعدة في مأرب، وانخراط عناصرها في صفوف المقاومة التي تقاتل الحوثيين.

 

وفي التاسع من مارس الماضي، كانت الوكالة  قد نشرت أيضاً خبراً عن سيطرة الحوثيين على جبل هيلان الإستراتيجي واقترابهم من السيطرة على مدينة مأرب، على الرغم من أن الجماعة الحوثية تسيطر على الجبل منذ أبريل من العام 2015.


التعليقات