رئيس الوزراء: قرار إنشاء كلية حضرموت كان تاريخياً ونعول على مخرجاتها في ضبط أمن البلد
- متابعة خاصة الإثنين, 26 أبريل, 2021 - 10:14 مساءً
رئيس الوزراء: قرار إنشاء كلية حضرموت كان تاريخياً ونعول على مخرجاتها في ضبط أمن البلد

[ خلال زيارة رئيس الوزراء لكلية الشرطة في حضرموت ]

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك إن إنشاء كلية الشرطة في حضرموت كان قراراً تاريخياً لما لها من أهمية في إعداد ضباط شرطة على مستوى عالٍ من الكفاءة والقدرة على أداء مهامهم.

 

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لكلية الشرطة في حضرموت اليوم الاثنين والاطلاع على سير برامج التدريب والتأهيل فيها.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية أكد معين عبد الملك على الدور الكبير لكوادر الكلية في إعداد القيادات الأمنية وما يجب أن تكون عليه من المسؤولية، مشيراً إلى الدور المعول على مخرجاتها في مكافحة الإرهاب وضبط الأمن والإستقرار.

 

وتعهد خلال الزيارة بتقديم الحكومة الدعم الكامل لكلية الشرطة في حضرموت، بما في ذلك دعمه لاستكمال إنجاز بقية الأعمال الإنشائية  بالكلية وفق المخططات المعدة، والاهتمام بتطوير برامج التدريب والتأهيل.

 

وأشار إلى أن الكلية أصبحت مركزاً يُعنى بتأهيل الضباط لتلبية احتياجات الوحدات الأمنية ومراكزها ليس لحضرموت فقط بل وللمحافظات الأخرى.

 

وأصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي قراراً جمهورياً رقم (18) لسنة 2019، يقضي بإنشاء وافتتاح كلية الشرطة في حضرموت، وتخرّج أول دفعة من الكلية (139 ضابطاً).

 

وفي سياق آخر وضع رئيس الوزراء اليوم في منطقة خلف بمدينة المكلا محافظة حضرموت، حجر الأساس لمشروع البرج الطبي للمستشفى العسكري.

 

واستمع للقائمين على المشروع تأكيدهم أن البرج الطبي للمستشفى العسكري سيُقام على مساحة أكثر من 5 آلاف متر مربع، مشيرين إلى أن المستشفى سيقدم خدمات نوعية في تخصصات مختلفة.

 

وحث معين عبد الملك القائمين على المشروع إنجازه في الوقت المحدد، والتقيد بالمواصفات الإنشائية، مشيراً إلى أهمية مثل هذه المشاريع الحيوية لخدمة المواطنين.


التعليقات