الانتقالي يرفض قرار رئاسي بإقالة "فضل باعش" ويتعهد بمنع تنفذه
- عدن - خاص الثلاثاء, 27 أبريل, 2021 - 02:33 مساءً
الانتقالي يرفض قرار رئاسي بإقالة

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، اليوم الثلاثاء، رفضه قرار الرئيس هادي بإقالة قائد أمني من منصب قائد القوات الأمن الخاصة في إقليم عدن، كما تعهد بمنع القرار.

 

وقال بيان الانتقالي إن "منظومة الرئاسة اليمنية سربت اليوم قرارا بإقالة اللواء فضل محمد عبد الله باعش من مهامه كقائد لقوات الأمن الخاصة بمحافظات عدن وأبين ولحج والضالع (جنوب)، وهو قرار مرفوض جملة وتفصيلا".

 

وبحسب البيان فإن القرار لا يساوي الحبر الذي كتب به ولا يمكن تنفيذه إلا في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وجاء بيان الانتقالي بعد تداول ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قرار رئاسي صادر بتاريخ الـ19 من مارس الماضي، يقضي بإعفاء باعش من قيادة "قوات الأمن الخاص في عدن وأبين ولحج".

 

ويعود تاريخ القرار إلى الـ19 من مارس/ آذار الماضي، عقب اقتحام مجاميع مسلحة قادها باعش لمنزل وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وفضل باعش أحد القيادات الأمنية الموالية لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وقاد حملة لمجميع مسلحة أواخر مارس/ آذار الماضي لحصار واقتحام منزل وزير الداخلية الكائن في حي غازي علوان بالعريش، ومنع الوزير وذويه من الدخول والخروج.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية ظل منذ وصوله عدن حبيس منزله فهو لم يخرج في أي زيارة ميدانية فضلا عن محاصرة مليشيا المجلس الانتقالي لمنزله دون أن يستطيع صدهم لكونه لا يسيطر على أي من القوات الموجودة في عدن.

 

ولم يشهد الملف الأمني والعسكري التابع لاتفاق الرياض أي تقدم منذ عودة الحكومة فما تزال مليشيا المجلس الانتقالي تحكم سيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن.


التعليقات