الحكومة: تصريحات ظريف محاولة للتغطية على دور طهران في إدارة انقلاب الحوثي
- متابعة خاصة الخميس, 29 أبريل, 2021 - 05:21 مساءً
الحكومة: تصريحات ظريف محاولة للتغطية على دور طهران في إدارة انقلاب الحوثي

[ وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف ]

قالت الحكومة اليمنية إن تصريحات وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال لقائه ناطق الحوثين محمد عبد السلام، محاولة للتغطية على دور طهران في إدارة الانقلاب الحوثي.

 

وبحسب  تصريحات لوزير الأعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، نقلتها وكالة "سبأ" الرسمية، فإن تلك التصريحات محاولة للتغطية على الدور الذي لعبته طهران في إدارة الانقلاب الحوثي، وتفجير الحرب في اليمن، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين، وتقويض جهود التهدئة التي بذلتها الدول الشقيقة والصديقة منذ ستة أعوام.

 

ووفقا للإرياني فإن العالم بات يدرك جيدا الدور الإيراني في دعم وتحريك مليشيا الحوثي الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، وإفشال جهود الحل السلمي للأزمة، ومساعيها تحويل اليمن إلى منصة لاستهداف دول الجوار وتهديد أمن الطاقة العالمي وخطوط الملاحة الدولية، وقاعدة لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة‏.

 

وقال إن نظام طهران "مطالب بإثبات مصداقيته في دعم جهود إحلال السلام في اليمن عبر سحب حاكمه العسكري في صنعاء المدعو حسن إيرلو، ووقف شحنات الأسلحة المهربة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وخبراء تطوير الأسلحة وصناعة الألغام والعبوات الناسفة، ووقف أنشطته الإرهابية التي ينفذها الحرس الثوري وفيلق القدس".

 

وكانت الخارجية الإيرانية نقلت في بيان عن ظريف عقب لقائه مع القيادي الحوثي محمد عبد السلام في مسقط، أن بلاده ترحب بوقف إطلاق النار في اليمن وانطلاق مفاوضات يمنية- يمنية، لافتا إلى أن الحل السياسي يعتبر المسار الوحيد لإنهاء الأزمة اليمنية.


التعليقات