بن مبارك: كل الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية تصطدم بتعنت الحوثيين
- متابعة خاصة الجمعة, 30 أبريل, 2021 - 02:39 مساءً
بن مبارك: كل الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية تصطدم بتعنت الحوثيين

[ أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية اليمني ]

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك إن هناك جهوداً إقليمية ودولية كبيرة للدفع بإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن بن مبارك قوله إن تلك الجهود الدولية جميعها تصطدم حتى اللحظة بتعنت جماعة الحوثي واستمرار إصرارها على العمليات العسكرية والهجمات الصاروخية والطيران المسيّر، سواء في مأرب أو على المملكة العربية السعودية.

 

 وأضاف "نأمل أن تنصت هذه الميليشيات لصوت العقل وتنحاز لمصلحة اليمن، خاصة في ضوء النداءات الأخيرة والرسائل الإيجابية من الحكومة اليمنية ومن المملكة العربية السعودية".

 

وفي السياق أوضحت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أمس الخميس، أن المبعوث الخاص تيم ليندركينغ سيزور السعودية وسلطنة عمان، حيث سيعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين، ويعمل بالاشتراك مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث، مفيدة بأن مناقشات المبعوث الخاص للولايات المتحدة ليندركينغ ستركز على ضمان التسليم المنتظم ودون عوائق للسلع والمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء اليمن، وتعزيز وقف دائم لإطلاق النار.

 

وأشار البيان إلى أن التسوية التفاوضية والحل السياسي في اليمن أحد أهداف المبعوث الأميركي خلال زيارته، ونقل الأطراف إلى عملية سياسية، كما سيعتمد المبعوث الأميركي الخاص على الإجماع الدولي لوقف هجوم الحوثيين على مأرب، "والذي لا يؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة الإنسانية التي تهدد الشعب اليمني".


التعليقات