الأمم المتحدة: تدفق النزوح إلى مأرب يعيق قدرة المشافي على تقديم الخدمات
- متابعة خاصة السبت, 01 مايو, 2021 - 02:38 مساءً
الأمم المتحدة: تدفق النزوح إلى مأرب يعيق قدرة المشافي على تقديم الخدمات

[ مخيمات للنازحين في مأرب ]

قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، السبت، إن التدفق المستمر للنزوح في مأرب تسبب بإعاقة قدرة المستشفيات على تقديم الخدمات.

 

وأضافت المنظمة -في تغريدة على تويتر- أن التدفق المستمر للنزوح إلى مأرب أدى لإعاقة قدرة المستشفيات على تقديم الخدمات فيها.

 

 

وذكرت أنها تواصل دعمها للمرافق الصحية بالأدوية والعقاقير وتضمن التخزين الصحيح لها قبل التوزيع، بدعم من الحكومة اليابانية.

 

وفي وقت سابق دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، خلال لقائه بمسؤولة الحماية في مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ماري هيسبول، إلى القيام بدور أكبر تجاه النازحين الذين تستضيفهم المحافظة، وتوفير أهم احتياجاتهم وتأمين الخدمات الأساسية والضرورية لهم.

 

وأشار مفتاح إلى أن السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية تواجه صعوبات وتحديات كبيرة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من النازحين المتواجدين في محافظة مأرب في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة بشكل يومي.

 

وتأوي مأرب أكثر من مليونين و300 ألف نازح موزعين على (145) مخيما، بالإضافة إلى وجود أكثر من 20 ألف لاجئ أفريقي، وفقا لإحصائية رسمية.

 

ومنذ فبراير/شباط الماضي، صعّد الحوثيون من هجماتهم في محافظة مأرب من أجل السيطرة عليها، كونها تعد أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.


التعليقات