رئيس الوزراء: أعمال الحوثيين العدائية ضد النازحين بمأرب لن تمر دون محاسبة وعقاب
- متابعة خاصة السبت, 01 مايو, 2021 - 09:52 مساءً
رئيس الوزراء: أعمال الحوثيين العدائية ضد النازحين بمأرب لن تمر دون محاسبة وعقاب

[ رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك ]

أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك أن الالتفاف الرسمي والشعبي حول معركة مأرب وإفشال كل المحاولات الانتحارية لجماعة الحوثي، ينطلق من الانتصار الذي بات وشيكاً للجيش في المحافظة.

 

وقال معين عبد الملك خلال اتصال أجراه اليوم السبت مع محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة إن الانتصارات التي أحرزها الجيش في مأرب هي بداية النهاية للانقلاب الحوثي.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية أشاد رئيس الحكومة بقيادة السلطة المحلية لمحافظة مأرب التي تستنهض الهمم لمواجهة العدوان الحوثي، مشيراً إلى أنها في ذات الوقت تواصل مشوار البناء والتنمية وخدمة المواطنين.

 

وبدورهِ أكد العرادة أن جميع المؤشرات توحي أن محاولات جماعة الحوثي الانتحارية على أطراف مأرب شارفت على نهايتها بعد أن تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران الجيش الوطني والمقاومة وبإسناد التحالف العربي.

 

وقال العرادة إن مأرب في منعة ولن يصلها الحوثي، مشيراً إلى أن  القضية هي استكمال إنهاء الانقلاب وإستعادة الدولة.

 

وأشار إلى أن ما تسعى إليه جماعة الحوثي ومن خلفها إيران لفرض مشروعها التدميري وأطماعها التوسعية لن يتحقق وهو أبعد عليهم من النجوم في السماء.

 

وخلال الاتصال اطمأن رئيس الحكومة على أوضاع النازحين جراء الهجمات المتكررة التي تشنها جماعة الحوثي على مخيماتهم، إلى جانب التنسيق القائم بين الحكومة والسلطة المحلية والمنظمات الأممية والدولية لتقديم الرعاية لهم.

 

وتعهد أن أعمال جماعة الحوثي العدائية ضد النازحين لن تمر دون محاسبة وعقاب، لافتاً إلى أن الموقف الدولي المتهاون مع جماعة الحوثي يدفعها لتحدي جهود إحلال السلام ويشجعها على ممارسة المزيد من جرائمها وإيغالها في دماء اليمنيين.


التعليقات