وزير الدفاع: الجيش ملتزم باستعادة أمن اليمن والإقليم والملاحة الدولية
- متابعة خاصة السبت, 01 مايو, 2021 - 11:05 مساءً
وزير الدفاع: الجيش ملتزم باستعادة أمن اليمن والإقليم والملاحة الدولية

[ خلال ترؤس وزير الدفاع لاجتماع موسع بقيادات عسكرية وعدد من محافظي المحافظات ]

قال وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي إن القوات المسلحة تحمل على عاتقها واجب استعادة أمن واستقرار اليمن والأمن الإقليمي وأمن خطوط الملاحة البحرية الدولية.

 

وأكد خلال ترؤسه اجتماعا بحضور رئيس هيئة الأركان وعدد من محافظي المحافظات أن القوات المسلحة مستمرة في جهود محاربة الإرهاب والتطرف بالشراكة مع المجتمع الدولي.

 

وأوضح خلال الاجتماع الذي عُقِد لمناقشة الوضع العسكري وآليات التعبئة والإسناد لرفد الجبهات واستكمال تحرير المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين أن القوات المسلحة تقف على أرضية صلبة بفضل تضحيات الأوفياء ودعم القيادة الشرعية ومساندة دول التحالف.

 

وأكد أن الجيش قادر على تحرير الأرض واستعادة الكرامة وانتزاع الحق اليمني الأصيل.

 

من جانبه، قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز إن المرحلة التي يمر بها الوطن تستدعي تضافر جهود الجميع ومواصلة النضال والالتفاف حول المعركة الفاصلة ضد الحوثيين.

 

وأكد محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة من جهته أن الدعوة للتعبئة والإسناد ليست خوفاً على مأرب بل لتحرير العاصمة صنعاء وكل المحافظات.

 

وأشار إلى أن السلطة المحلية بمأرب تقوم بواجبها في مساندة القوات المسلحة وإعلان التعبئة في نطاق صلاحياتها، مضيفاً أن "جميع الأحرار في مأرب وإقليم سبأ مستمرون في بذل التضحيات دفاعا عن الكرامة والجمهورية تحت قيادة الجيش".

 

وأشاد المجتمعون بالانتصارات التي يحققها الجيش الوطني في مختلف الجبهات وجهود القوات المسلحة في مساعي استعادة الدولة، إلى جانب إشادتهم بالالتفاف الشعبي ودعم قيادة الشرعية ومساندة دول التحالف العربي.


التعليقات