الأزهر الشريف يدين منع الحوثيين إقامة صلاة التراويح بقوة السلاح
- متابعة خاصة الأحد, 02 مايو, 2021 - 12:41 صباحاً
الأزهر الشريف يدين منع الحوثيين إقامة صلاة التراويح بقوة السلاح

[ عناصر من مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

أدان الأزهر الشريف قيام جماعة الحوثي المدعومة من إيران بمنع إقامة صلاة التراويح في بعض مساجد المناطق والمحافظات الخاضعة لسيطرتها بقوة السلاح.

 

وقال الأزهر الشريف -في بيان له- "تابعنا قيام بعض الأفراد والجماعات بمنع إقامة صلاة التراويح في بعض المساجد بقوة السلاح، دون اكتراث لحرمة الشعائر الدينية في شهر رمضان المبارك، أو احترام للمبادئ الشرعية التي تنص على احترام حق العبادة وحق حماية دور العبادة، وممارسة الشعائر الدينية، ونبذ كل عمل يفرض على الناس مذهبًا دينيًّا معينًا أو فكرًا محددًا أو مظهرًا واحدًا للعبادة".

 

وأضاف أن الأزهر الشريف، ومن واقع مسؤوليته الإسلامية العالمية، ليدين بشدة هذا العمل المخالف لمبادئ الأديان، والمناهض للمواثيق الدولية كافة، التي توجب احترام حرية العقيدة وحماية دور العبادة، وتكفل حق ممارسة الشعائر الدينية.

 

 

ودعا الأزهر الشريف الجميع لمنع تلك الممارسات العنصرية البغيضة حتى يعم الأمن وينتشر السلام في كل ربوع الدنيا.

 

والجمعة أدانت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية، قيام جماعة الحوثي المسلحة بمنع وإيقاف إقامة صلاة التراويح في مساجد العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، واعتبرت ذلك استهدافاً لمبادئ الدين والتعايش.

 

ودعت الوزارة في بيان لها، الاتحادات والجمعيات العلمائية وعلى رأسها الأزهر الشريف ومنظمة العالم الإسلامي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة ممارسات الحوثيين ضد المساجد.

 

وتزايدت مؤخرا حوادث اقتحام المساجد من قبل الحوثيين لمنع صلاة التراويح، اخر تلك الحوادث قيام مسلحي الحوثي الثلاثاء الماضي باقتحام مسجد النور في قرية "عمد" بمديرية "سنحان" بمحافظة صنعاء، ومنع مسلحوها المواطنين من أداء صلاة التراويح عن طريق إخراج المصلين من الجامع ثم حولوه إلى مكان لمضغ القات والاستماع لخطب الارهابي "عبد الملك الحوثي" عبر مكبرات الصوت.


التعليقات