واشنطن: وفد أمريكي سيزور عدة عواصم عربية لإجراء مباحثات مع كبار مسؤوليها الحكوميين
- متابعة خاصة الأحد, 02 مايو, 2021 - 12:52 صباحاً
واشنطن: وفد أمريكي سيزور عدة عواصم عربية لإجراء مباحثات مع كبار مسؤوليها الحكوميين

[ وزارة الخارجية الأمريكية ]

أعلنت الخارجية الأمريكية أمس السبت أن عدداً من المسؤولين الأمريكين سيقومون بجولة في الشرق الأوسط تبدأ في الأول من مايو الجاري وتستمر لسبعة أيام.

 

وقالت خارجية واشنطن إن وفداً مشتركا بين الوكالات يتكون من مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، ومنسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، إلى جانب القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جوي هود، ونائبة مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول، سيقومون بجولة في الشرق الأوسط لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الحكوميين في عدد من الدول.

 

وأكدت أن الوفد سيتوقف في أبوظبي، وعمّان، والقاهرة، والرياض، وذلك لتأكيد العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وشركائها الإقليميين.

 

وأوضحت أن الوفد سيناقش في أبوظبي عددا من القضايا الإقليمية ويسعى إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة والإمارات من خلال التعاون لمكافحة تغير المناخ وتعزيز الطاقة النظيفة.

 

ولفتت إلى أن زيارة الوفد إلى العاصمة الأردنية عمّان تأتي في إطار مناقشة قيادة الأردن في عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك، إلى جانب تعزيز الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية.

 

وأكدت أن الوفد الأمريكي سيتطرق إلى مناقشة التقدم المستمر في أجندة الإصلاح الاقتصادي في الأردن.

 

كما أوضحت أنه سيناقش في العاصمة المصرية القاهرة العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي والتعاون الاقتصادي وحقوق الإنسان.

 

وقالت خارجية واشنطن إن زيارة الوفد المقررة إلى الرياض تأتي تأكيداً لدعم الولايات المتحدة لأمن المملكة، بالإضافة إلى مناقشة الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى حل تفاوضي سلمي للصراع في اليمن.

 

وأكدت أن الوفد سيناقش مع الجانب السعودية مسألة حقوق الإنسان وجهود المملكة العربية السعودية لتحديث وتنويع اقتصادها بالإضافة إلى التعاون فيما بينها وبين الولايات المتحدة.


التعليقات