وزير الصحة يطلع على أنشطة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور حضرموت
- متابعات الإثنين, 03 مايو, 2021 - 12:15 صباحاً
وزير الصحة يطلع على أنشطة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور حضرموت

زار وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح، اليوم الأحد، مقر البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت - شبوة - المهرة، للاطلاع على الأنشطة التي ينفذها المحور في إطار المديريات الواقعة ضمن اختصاصه.

 

واستمع الوزير بحيبح إلى شرح مفصل من المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في المحور، الدكتور ياسر عبد الله باهشم، عن التدخلات التي نفذها المحور خلال الفترة الماضية منها حملة توزيع الناموسيات في عشر مديريات بوادي حضرموت، وكذا حملة الرش بالمبيد متبقي الأثر في مديريات حجر، وبروم، وميفع، ورضوم، وسيحوت، والغيضة، وغيرها من الأنشطة التي نفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا.

 

كما طاف وزير الصحة بمعية المدير العام للبرنامج ومرافقوه في أقسام محور حضرموت، للوقوف على سير عمل المختبر المرجعي، ووحدة المعلومات والتحري الحشري، والعمليات الميدانية.

 

وأشاد وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح بجهود كافة الكوادر والعاملين في البرنامج، والقدرات البشرية العاملة التي أسهمت في تحقيق قصص نجاح فيما يخص مكافحة الملاريا حتى انتقلت محافظات المحور من مرحلة السيطرة إلى مرحلة ما قبل الاستئصال.

 

رافق وزير الصحة العامة والسكان خلال زيارته الميدانية كل من المدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت د. محمد صالح الجمحي، ومستشار الوزير د. عبد الله بن غوث.


التعليقات