خلال زيارته لقطر.. السيناتور "ميرفي": عرضت خطة لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 06 مايو, 2021 - 02:53 مساءً
خلال زيارته لقطر.. السيناتور

[ السيناتور الأمريكي كريس ميرفي ]

قال السيناتور الأمريكي كريس ميرفي إنه عرض على المسؤولين في قطر خطة لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن.

 

وأضاف ميرفي في تغريدات على تويتر "ذهبت إلى قطر لحشد الدعم الإنساني لليمن الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية جراء الصراع الممتد منذ أكثر من ستة أعوام"، مشيرا إلى أن الحرب في اليمن هي أسوأ كارثة إنسانية في العالم، وأن مليوني طفل معرضون لخطر الموت جوعا.

 

 

وبحسب خطته، اقترح المسؤول الأمريكي ثلاثة محاور من وجهة نظره لدرء المجاعة الوشيكة في اليمن.

 

وتشمل خطة السيناتور الأمريكي "وقف هجوم الحوثيين على مدينة مأرب، ورفع الحظر على الموانئ الرئيسية ومطار صنعاء لتسهيل تدفق المواد الأساسية والوقود، وحشد الدعم المالي لتمويل مشاريع الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة".

 

 

وقال "إذا أنهى الحوثيون حصار مأرب، وفتح السعوديون الموانئ، فإن وقف إطلاق النار الذي قد يؤدي إلى عملية سلام ممكن، لكن أي احتمال لوقف إطلاق النار فعملية السلام تحتاج إلى مشاركة أمريكية نشطة، وكان من الجيد أن يكون هناك الكثير من المسؤولين الأمريكيين في المنطقة".

 

 

ولفت مورفي إلى أن "الأمم المتحدة تحتاج إلى الموارد لتوفير الغذاء والماء والرعاية الصحية لمن هم في أمس الحاجة إليها، لكن حتى الوقت الراهن، لم يحصل نداء الأمم المتحدة لعام 2021 سوى على ثلث التمويل المطلوب، لذلك ذهبت إلى قطر لأطلب من القطريين المساهمة، لأنهم لم يقدموا بعد اي تعهدات هذا العام".


التعليقات