الحوثيون: تصريحات الأمريكان عن سلام في اليمن "بيع للوهم"
- متابعة خاصة السبت, 08 مايو, 2021 - 09:18 مساءً
الحوثيون: تصريحات الأمريكان عن سلام في اليمن

[ القيادي الحوثي محمد علي الحوثي ]

قالت جماعة الحوثي، السبت، إن التصريحات الأمريكية بشأن خطة للسلام في اليمن "بيع للوهم".

 

وقال القيادي في الجماعة محمد على الحوثي، في تغريدة على حسابه في تويتر، إن "تصريحات الأمريكان عن سلام في اليمن بلا خطط ولا خطوات واقعية وعملية عبارة عن بيع للوهم وحصاد للفشل، وهكذا هي النتائج معروفة للجميع".

 

والخميس قالت الخارجية الأمريكية إن جماعة الحوثي أضاعت فرصة كبيرة لإظهار الالتزام بالسلام برفضها لقاء المبعوث الأممي مارتن غريفيث في مسقط، والتسبب في زيادة الوضع الإنساني في اليمن سوءا بمواصلة هجومها على محافظة مأرب شمال وسط اليمن.

 

ودعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، إلى إجماع دولي في مجلس الأمن، لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ أكثر من ست سنوات، وفق بلاغ لوزارة الخارجية.

 

والأربعاء، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث فشل جهوده تلك الممتدة منذ عام، بعد مشاورات دامت نحو أسبوع في المنطقة.

 

وأعرب غريفيث عن أسفه لعدم التوصل لاتفاق بين الأطراف اليمنية في مشاوراته بالسعودية وعُمان.

 

وترفض جماعة الحوثي الدعوات الأممية والدولية الداعية لوقف هجومها على مدينة مأرب، في مقدمة لوقف إطلاق النار على مستوى اليمن.

 

ومنذ 7 فبراير/شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها كونها أهم معاقل الحكومة الشرعية والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.


التعليقات