محافظ تعز: ترتيبات لاستئناف فتح ميناء المخا وتشغيل محطة الكهرباء
- متابعة خاصة السبت, 08 مايو, 2021 - 11:16 مساءً
محافظ تعز: ترتيبات لاستئناف فتح ميناء المخا وتشغيل محطة الكهرباء

[ محافظ تعز شمسان خلال اجتماعه بمدراء مديريات المخا وموزع وذوباب ]

أكد محافظ تعز نبيل شمسان اهتمام السلطة المحلية بمديريات المخا وموزع والوازعية وذباب وإيلائها الأولوية كونها العمق الإستراتيجي للمحافظة وفي مقدمة ذلك إعادة تشغيل ميناء المخا الإستراتيجي.

 

وأشار شمسان -في اجتماع استثنائي اليوم السبت بقيادة السلطة المحلية في مديريات المخا وموزع وذباب والوازعية لمناقشة الأوضاع الخدمية وتشغيل ميناء المخا- إلى أن هناك إجراءات لاستئناف فتح الميناء وفق رؤية حديثة وذلك بالعمل المكثف مع مختلف الجهات لتوفير المعدات والتجهيزات والاحتياجات لإعادة حركة الملاحة واستعادة الدور الحيوي والتنموي للميناء، وفقا لما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وعقب افتتاح مبنى السلطة المحلية بمديرية المخا بحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية، أكد المحافظ شمسان تزويد مدينة المخا بطاقة كهربائية بقدرة 10 ميجاوات كمشروع إسعافي لتلبية احتياج أبناء المديرية.

 

ولفت إلى أن الإجراءات مستمرة لتشغيل محطة المخا خلال المرحلة القليلة المقبلة، منوهاً أن هناك العديد من المشاريع التنموية والخدمية في مديريات الساحل والتنسيق مع الحكومة والمنظمات المحلية والدولية لتنفيذ مشاريع طارئة ومستدامة بهذه المديريات.

 

وأمس الجمعة، وصل محافظ تعز نبيل شمسان إلى مديرية المخا غربي المحافظة التي تسيطر عليها قوات مدعومة من الإمارات، كأول زيارة له منذ تعيينه محافظا لتعز.

 

ويخضع ميناء المخا لسيطرة القوات الإماراتية وقوات طارق صالح المدعومة إماراتيا منذ أواخر 2018 عقب تحرير الساحل الغربي من جماعة الحوثي.


التعليقات