أمن تعز يكشف تفاصيل الاشتباكات التي أسفرت عن استشهاد أحد الجنود في المدينة
- متابعة خاصة الأحد, 09 مايو, 2021 - 11:45 مساءً
أمن تعز يكشف تفاصيل الاشتباكات التي أسفرت عن استشهاد أحد الجنود في المدينة

[ طقم عسكري تابع للأمن في تعز ]

كشف مصدر أمني في إدارة شرطة تعز الأحد عن تفاصيل الأحداث التي دارت في سائلة القمط بمدينة تعز وأدت إلى استشهاد أحد الجنود.

 

ونقل مركز الإعلام الأمني عن مصدر في الأمن قوله إن مصلحة الدفاع المدني تلقت في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل بلاغا عن وجود "ناقلة" يتم تفريغ مشتقات نفطية منها في إحدى المحطات بسائلة القمط.

 

وأوضح المركز أن المصلحة كانت قد أصدرت قرارا بتنظيم عملية تفريغ المشتقات النفطية وتزمينها بأوقات محددة تراعي الأوقات التي لا يتواجد فيها المواطنون في الشوارع حرصا على سلامتهم، الأمر الذي دفعها لإرسال جنود إلى الموقع لمنع عملية التفريغ وحجز الناقلة.

 

وأشار إلى أن مالك المحطة "هاشم باعلوي" حضر إلى الموقع شاهراً سلاح "آلي" بوجه أفراد الشرطة أثناء قيامهم بمهمتهم، وأصر على عملية التفريغ متحديا قرارات السلطة التي قامت بدورها بالتواصل مع قيادتها وتعزيزها بطقم نجدة لمنع التفريغ، وضبط سائق الناقلة، ومالك المحطة.

 

ولفت إلى أن الجنود تفاجؤوا بعصابة مسلحة يقودها مالك المحطة "هاشم باعلوي"، والتي باشرت بإطلاق النار على أفراد الطقم الأمني، وحدوث اشتباكات مع أفراد العصابة استشهد على إثرها الجندي محمد السبئي.

 

وقال المصدر الأمني إن الحملة الأمنية تمكنت من ضبط أحد أفراد العصابة، بينما تجري ملاحقة باقي العناصر الذين لاذوا بالفرار، مؤكداً أن الحملة الأمنية لن تتهاون مطلقا في ضبطهم وإيداعهم السجن لينالوا جزاءهم الرادع.

 

ووجه العميد منصور الأكحلي مدير شرطة تعز بتكليف لجنة للتحقيق والوقوف على الملابسات التي حدثت وما ترتب عليها ورفع تقرير بذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.


التعليقات