"الأمريكي للعدالة" يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب
- خاص الثلاثاء, 11 مايو, 2021 - 09:33 مساءً

[ المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندر كينع في مسقط ]

قال المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) إن استمرار هجوم جماعة الحوثي على مأرب سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، ويعرض النازحين لخطر جسيم، ويهدد الجهود المبذولة لتأمين تسوية سياسية في اليمن.

 

وأضاف المركز الأمريكي -في بيان له- أن جماعة الحوثي لا تزال مستمرة في تصعيدها العسكري على المدينة واستهدافها بالصواريخ الباليستية التي تسقط على رؤوس المدنيين من الأطفال والنساء.

 

وأعرب المركز عن أسفه للنتائج التي وصلت إليها مباحثات السلام التي يقودها المبعوث الأممي ومبعوث الرئيس الأمريكي في العاصمة العمانية "مسقط" مع ممثلين من جماعة الحوثي، وكانت تهدف تلك المباحثات التي استمرت لمدة ثلاثة اشهر لإيقاف شامل لإطلاق النار في اليمن.

 

وطالب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ ) جماعة الحوثي بالعودة لاستئناف المشاورات مع المبعوث الأممي والأمريكي وإيقاف التصعيد العسكري الذي تشنه في كل جبهات القتال والبدء بإجراءات حقيقية تثبت صدق المضي نحو سلام شامل في اليمن.

 

 ودعا المركز المجتمع الدولي والأمم المتحدة لاستئناف المباحثات المتعلقة بجهود السلام وممارسة ضغوط حقيقية على جماعة الحوثي للجنوح للسلام وفقاً للقرارات الدولية وتحميلها مسؤولية استمرار التصعيد العسكري ونتائجه الكارثية على مباحثات إيقاف الحرب وإحلال السلام.

 

والأربعاء أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، فشله في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن، خلال جولة من المشاورات استمرت أسبوعاً كاملاً.

 

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، إن الحوثيين "خسروا" برفضهم لقاء المبعوث الأممي في العاصمة العمانية، مسقط، داعية إلى أهمية التوصل إلى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار في البلد الذي مزقته الحرب.

 

وحذر بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية من "استمرار الهجوم الذي يشنه الحوثيون على مدينة مأرب، حيث أنه يزيد من المعاناة الإنسانية في اليمن".


التعليقات