وزير التخطيط: البنك الدولي سيمول مشروع لتحسين توفير الغذاء باليمن
- وكالات الجمعة, 14 مايو, 2021 - 06:28 مساءً
وزير التخطيط: البنك الدولي سيمول مشروع لتحسين توفير الغذاء باليمن

[ الوضع الإنساني تفاقم بشكل كبير جراء الحرب ]

أعلن البنك الدولي موافقته على مشروع استجابة الأمن الغذائي و مشروع الصمود في اليمن، والهادف لتحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط ​​، للأسر المستهدفة في منطقة المشروع، وتعزيز قدرة اليمن على الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي.

 

وقال وزير التخطيط في الحكومة اليمنية المقيمة في الرياض واعد باذيب إن المشروع سينفذ عبر منظمة (الفاو) وبرنامج الغذاء العالمي، و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بما في ذلك منحة المؤسسة الدولية للتنمية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي ومنحة من برنامج الزراعة العالمية و الأمن الغذائي بمبلغ 27 مليون دولار أمريكي.

 

وأكد الوزير – وفقا لوكالة سبأ الحكومية- أن المشروع يتكون من خمسة مكونات، وهي تحسين دخل الأسرة من خلال النقد مقابل العمل من أجل البنية التحتية للإنتاج الزراعي وبناء القدرة على التكيف مع المناخ، وزيادة إنتاج وبيع المحاصيل المغذية والماشية والمنتجات السمكية، وتحسين الوضع الغذائي للأسر الريفية الضعيفة، وبناء القدرات لإدارة الأمن الغذائي والقدرة على التكيف مع المناخ، وإدارة المشاريع وإدارة المعرفة.

 

 وأوضح الوزير أن المشروع سيكون بمثابة منصة قابلة للتطوير توفر أدوات تكميلية قصيرة ومتوسطة المدى لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن ، فضلاً عن إتاحة المرونة للتكيف مع تطور حالة الأمن الغذائي.


التعليقات