مأرب.. نجاح وساطة قبلية في إنهاء قضية قتل خطأ بالعفو التام
- مأرب - خاص الإثنين, 17 مايو, 2021 - 08:33 مساءً
مأرب.. نجاح وساطة قبلية في إنهاء قضية قتل خطأ بالعفو التام

[ نجاح وساطة قبلية في إنهاء قضية قتل خطأ بالعفو التام ]

نجحت جهود قبلية قادها مشايخ قبليون في إنهاء قضية قتل بين آل ثامر وآل الأعوش وآل الجماعي وقعت أحداثها قبل أشهر في محافظة مأرب.

 

وفي الموقف القبلي الذي حدث صباح اليوم الاثنين أعلن أولياء دم المجني عليه آل ثامر من أبناء مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، أعلنوا العفو التام وتسليم التنازل مكتوباً و موقعاً من أولياء الدم ومشايخ أرحب عن الجانيين الجماعي من قبيلة همدان بمحافظة صنعاء والأعوش من قبيلة مسور بمحافظة عمران لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

 

وأشاد الشيخ عنتر الذيفاني بموقف أولياء الدم بالعفو والتنازل عن القضية، والذي يعكس قيم التسامح والوفاء والجود لدى أبناء قبيلة أرحب مثمناً جهود كل من ساهم من مشايخ وأعيان قبائل أرحب وهمدان ومسور في إنهاء القضية وإغلاق ملفها.

 

من جانب آخر دعا العميد عبد الله الأحمر مدير أمن محافظة صنعاء إلى تظافر الجهود لحل القضايا المجتمعية والمساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي، كما شكر موقف أبناء قبيلة أرحب المشرف المتمثل بالعفو عن الجناة وهذا يدل على تسامي وتسامح أبناء القبيلة والقيم التي يتحلون بها ومواقفهم خير دليل على ذلك.

 

وثمن الحاضرون موقف أولياء الدم في العفو عن الجاني لوجه الله، مشيدين بجهود المشايخ في السعي لإصلاح ذات البين بين أبناء القبائل.

 

حضر الموقف عدد من مشايخ وأعيان وأبناء قبائل محافظتي صنعاء وعمران.


التعليقات