مليشيا الانتقالي تمنع القضاة من دخول المجمع القضائي بعدن
- عدن - خاص الثلاثاء, 18 مايو, 2021 - 03:31 مساءً
مليشيا الانتقالي تمنع القضاة من دخول المجمع القضائي بعدن

[ المجمع القضائي في عدن ]

منعت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، اليوم الثلاثاء، دخول الموظفين والقضاة ووكلاء النيابات إلى المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك عقب يوم من إعلان نادي القضاة الجنوبي المحسوب على المجلس الانتقالي استمرار تعطيل أعمال المحاكم والنيابات تحت مسمى الإضراب.
 

وأغلقت مليشيا الانتقالي المجمع القضائي الذي يضم وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا وعددا من المحاكم، فضلا عن إغلاقها باقي المحاكم في المديريات في العاصمة المؤقتة والمحافظات الجنوبية المجاورة.
 

ويأتي تجاوز مليشيا الانتقالي تماشيا مع توجهات نادي القضاة الجنوبي المحسوب على المجلس والذي بدأ تعطيل أعمال المحاكم والنيابات منذ مطلع فبراير من العام الجاري عقب قرار رئيس الجمهورية بتعيين اللواء أحمد الموساي نائبا عاما للجمهورية.
 

ويسعى نادي القضاة الجنوبي ومن خلفه المجلس الانتقالي من خلال تعطيل أعمال السلطة القضائية للضغط على قيادة الشرعية لاستصدار قرارات تعيين شخصيات محسوبة على المجلس أعضاء في مجلس القضاء الأعلى وهو ما لم يتجاوب معه رئيس الجمهورية.
 

وكان النائب العام أحمد الموساي قد وجه رؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة العامة باستئناف العمل اليوم الثلاثاء عقب انتهاء إجازة العيد وسرعة إنجاز قضايا السجناء المعلقة والتعامل مع قضايا المواطنين المتراكمة وفق القانون، مع توجيهه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين عن العمل وهو ما اعتبره نادي القضاة الجنوبي نوعا من التهديد، وفق بلاغ صحفي وزعه على وسائل الإعلام.


التعليقات