صالح يُوسِّط قيادات مؤتمرية منشقة للتفاوض مع السعودية
- صحف الجمعة, 11 مارس, 2016 - 08:49 صباحاً
صالح يُوسِّط قيادات مؤتمرية منشقة للتفاوض مع السعودية

[ المخلوع صالح ]

كشفت صحيفة الخليج الاماراتية نقلاً عن مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام، عن اتصالات غير مباشرة، أجراها المخلوع صالح، مع قيادات منشقة في حزب المؤتمر الشعبي العام، التي انشقت عنه، تتواجد في العاصمة السعودية الرياض، للقيام بدور وساطة لإقناع القيادة السعودية بالموافقة على مقترحه بإجراء مفاوضات مباشرة معه، وما تبقى من جناح الحزب الذي يرأسه.
 
وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات التي أجراها صالح عبر وسطاء يرتبطون بعلاقات وطيدة مع قيادات حزب المؤتمر المنشقة، تضمنت طلب صالح التفاوض بشكل مباشر مع السعودية، واستعداده تقديم ضمانات بالالتزام بتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه من تسوية سياسية للأزمة اليمنية.
 
وأكدت المصادر أن الرئيس السابق تراجع عن اشتراطه السابق بإشراك الحوثيين، كطرف في المفاوضات المباشرة مع السعودية المقترحة من قبله.
 
وتسبب قيام جماعة الحوثي بمساعٍ تهدف إلى حث الرياض على الدخول في مفاوضات مباشرة، بتصعيد حدة الخلافات الطارئة بين قيادة الجماعة وصالح، الذي اعتبر، بحسب ما صرحت به مصادر مقربة منه لـ«الخليج»، مبادرة جماعة الحوثي بإرسال ممثلين لهم إلى الرياض، بأنه تحرك منفرد يستهدف تقويض التحالف الناشئ بين الجماعة وحزب المؤتمر.
 


التعليقات