مهرجان جماهيري حاشد بحضرموت تضامنا مع الشعب الفلسطيني
- حضرموت - خاص الجمعة, 21 مايو, 2021 - 08:25 مساءً
مهرجان جماهيري حاشد بحضرموت تضامنا مع الشعب الفلسطيني

[ مهرجان جماهير حاشد بحضرموت تضامنا مع الشعب الفلسطيني ]

شهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت الجمعة مهرجانا جماهيريا حاشدا لمناصرة الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي المهرجان الذي نظمته جمعية الأقصى فرع الوادي بالتنسيق مع مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت برعاية السلطة المحلية، أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري باللوحة الجمالية التي وحدت كل المكونات الحضرمية تحت إطار القضية الفلسطينية.

 

وأكد الكثيري أن الجميع اليوم بالمهرجان الجماهيري اتحد سياسيا وفكريا لنصرة الأقصى وفلسطين، مضيفا "علمونا أبناء فلسطين كيف يكون الجهاد والصمود والتوحد وعدم الاختلاف تجاه القضايا الكبرى للمسلمين".

 

 ولفت إلى أن الجموع التي احتشدت اليوم بسيئون تهدف لإصال رسالة إلى العالم أجمع أن فلسطين ستبقى القضية الأولى للمسلمين.

 

من جانبه قدم مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت والصحراء الشيخ محمد فؤاد بلفاس الشكر لجمعية الأقصى على تذكير الأمة بقضية فلسطين ونشر التوعية بالحفاظ على المقدسات الإسلامية والدفاع عنها وجعلها باقية في وجدان الأجيال .

 

إلى ذلك أشار رئيس رباط الإسعاد بالغرفة الداعية معروف باعباد والداعية عبد الله علي باحميد إلى أن فلسطين اليوم قضية مشتركة لكل المسلمين جميعا وليست حكرا على فئة أو طائفة محددة، وهَم يجب أن يقض مضاجع كل المسلمين، منوها إلى أن العدو الصهيوني تخطى حرمة وقدسية المسجد الأقصى كونه قبلة المسلمين الأولى.

 

وفي المهرجان ألقى المحامي سامي جواس كلمة مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي ودعا كل المكونات المختلفة في الجنوب إلى الالتفاف حول القضية المركزية الجامعة ونبذ الاختلاف وتقديم كافة وسائل الدعم الممكنة للأشقاء بفلسطين.

 

ولفت إلى أن ما يجري في غزة اليوم وعموم فلسطين أمر يستفز عروبتنا ونخوتنا وانسانيتنا جراء ما يتعرضون له من ظلم وعدوان همجي سافر وغطرسة من الكيان الاحتلال الصهيوني.

 

بدوره أعلن الأمين العام المساعد لمرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء يسر محسن العامري تضامنهم ودعمهم غير المحدود لإخوانهم المرابطين في فلسطين وتأييد قضيتهم العادلة ونيل حقوقهم الكاملة غير منقوصة.

 

وأشار إلى أن من الواجب على الأمة اليوم أن تقف مع من قدموا الغالي والنفيس وأرواحهم دفاعاً عن فلسطين أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.


التعليقات