الرئيس هادي: الوحدة ظلمتها الشعارات والسلالية والمناطقية
- وكالات الجمعة, 21 مايو, 2021 - 09:52 مساءً
الرئيس هادي: الوحدة ظلمتها الشعارات والسلالية والمناطقية

[ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ]

قال رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، إن "الوحدة اليمنية غاية نبيلة، تعرضت للنهش والتهشيم، وان مشروع الدولة الاتحادية التي تضمنتها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني قد وضعت الأسس الصحيحة والسليمة لمسار قويم وراشد يكفل الحقوق والشراكة ويعيد الاعتبارات ويضمد الجروح ويؤسس لمستقبل أكثر استقرارا وأمناً".

 

وأضاف هادي، في كلمة له نشرتها وكالة الأنباء اليمنية، بمناسبة عيد الوحدة 22 مايو، أن "ما لحق بالوحدة اليمنية من ضرر بسبب العديد من الممارسات الخاطئة، لا يعني الوحدة الوطنية ولا المشروع الوطني، بل يعني أولئك الذين اختاروا طريق الإساءة لتطلعات الشعوب ووقفت ممارساتهم حائلا دون التقدم نحو المستقبل".

 

وأوضح أن "اليوم تتكرر مأساة الأمس، حيث يكرر البعض الإساءة للقضية الوطنية والوحدة الوطنية، فالانقلاب على الدولة اليمنية والتمترس وراء العنف السلالي والانحيازات المذهبية والمشاريع الإيرانية يضرب الوحدة الوطنية في الصميم ويعيد إنتاج الصورة النمطية للعنصرية الإمامية التي ثار شعبنا ضدها، ويكرر منهجية التسلط الفئوي بعيدا عن طموحات الناس المتمثلة في العدالة والحرية ونيل الحقوق".

 

وأوضح أن "الوحدة اليمنية مثلت "تجسيداً لتطلعات اليمنيين جميعا نحو المستقبل، ولذلك استقبلها شعبنا شمالا وجنوبا وشرقا وغربا بالترحاب والاحتفال والاحتفاء، فهي تعني في أهم مضامينها اكتمال المشروع الوطني ووصول النضال الوطني إلى غاياته".

 

ودعا هادي الشعب اليمني إلى الوقوف بثبات يقف "مع هذا المشروع الذي يمثل أرقى حالات الإجماع الوطني التي تجسدت في ذلك المؤتمر الوطني التاريخي الذي أنجز هذا المشروع الكبير، مشروع الدولة الاتحادية الألْيَق بتطلعات اليمنيين والأجدر بتمثيل أحلامهم واعتبار تضحياتهم واستيعاب تنوعاتهم ليضعها جميعا في طريق مستقبل آمن ومستقر بعيداً عن دوامة الصراعات والانقسامات والتهميش".

 

ولفت هادي في كلمته إلى الهجوم الذي تتعرض له محافظة مأرب من قبل جماعة الحوثي، قائلا إنه "يعكس النفسية المريضة التي تتعالى على شعبنا وتحاول فرض خياراتها وأهدافها وأفكارها المزيفة بالقوة القاهرة والدماء والدمار".

 

وجدد هادي دعوة مختلف اطياف المجتمع ومكوناته الحزبية والاجتماعية وشرائحه المختلفة شيوخا وشبابا، رجالا ونساء، وكل المؤسسات السياسية والاجتماعية والإعلامية والثقافية إلى "توحيد الطاقات والصفوف والتواصي على كلمة سواء، جوهرها ومضمونها الحفاظ على الثوابت الوطنية ومواجهة المشروع الإيراني ودعاة الفتنة والحروب وحاملي مشاريع الظلام لننتصر لهويتنا ومجدنا وتاريخنا ويمننا العظيم والكبير، اليمن الأرض والإنسان".


التعليقات