الحكومة تجدد دعوتها للولايات المتحدة بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية
- متابعة خاصة الإثنين, 24 مايو, 2021 - 01:31 مساءً
الحكومة تجدد دعوتها للولايات المتحدة بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

[ عناصر من مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

جددت الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) دعواتها للمجتمع الدولي والولايات المتحدة إلى إعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

 

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على قيادات حوثية لا تكفي، داعيا واشنطن إلى إعادة تصنيف المليشيا منظمة إرهابية كخطوة محورية في الحد من أنشطتها الإرهابية.

 

وبحسب الارياني فإن "العقوبات الفردية التي تطاول قيادات الصف الأول في مليشيا الحوثي في إطار الضغوط عليها للامتثال لجهود التهدئة وإحلال السلام لم تؤثر على وتيرة عملياتها العسكرية في مأرب وأنشطتها الإرهابية التي تستهدف الأحياء السكنية ومخيمات النزوح في المناطق المحررة ودول الجوار وخطوط الملاحة الدولية".

 

وأوضح أن العقوبات المفروضة "تؤكد مضي الإدارة الأميركية في مراجعة قرارها برفع تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية".

 

وأشار الإرياني إلى أن جماعة الحوثي اعتبرت قرار الإدارة الأميركية، منتصف فبراير/ شباط الماضي، بشطبها من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية  "ضوءاً أخضر لمزيد من التصعيد السياسي والعسكري".

 

وكانت واشنطن قد فرضت، الجمعة، عقوبات على القياديين العسكريين في مليشيا الحوثي، يوسف المداني ومحمد عبد الكريم الغماري، لدورهما الرئيسي في الهجوم على مدينة مأرب والذي يهدد قرابة مليون يمني.


التعليقات