قيادي إصلاحي: حديث بنعمر عن امتلاك الإصلاح تشكيل مسلح غير صحيح
- متابعة خاصة الثلاثاء, 25 مايو, 2021 - 07:30 مساءً
قيادي إصلاحي: حديث بنعمر عن امتلاك الإصلاح تشكيل مسلح غير صحيح

[ المبعوث الأممي السابق إلى اليمن جمال بن عمر ]

علق نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح، عدنان العديني، على تصريحات للمبعوث الأممي السابق جمال بن عمر بشأن امتلاك الحزب لتشكيل مسلح.

 

وقال العديني، في منشور له على حسابه في فيسبوك، إن بنعمر في ثنايا حديثه قدم "شهادة إيجابية عن الإصلاح كقوة وطنية متماسكة كانت هدفاً للميلشيا الحوثية خلال معركة إسقاط اليمن إلا أن حديثه عن امتلاك الإصلاح لتشكيل مسلح غير صحيح كونه يتناقض مع النظام السياسي اليمني الذي ينص على منع امتلاك الأحزاب تشكيلات عسكرية".

 

وأكد العديني موقف الحزب "الداعم لقواتنا المسلحة في استعادة مؤسسات الدولة وحماية أحلام وتطلعات اليمنيين وانحيازنا التام لإرادة شعبنا والتي يقرها الدستور والمواثيق الدولية وتدعمها قرارات مجلس الأمن وبيانات الأمم المتحدة".

 

وبحسب العديني فإن حزب الإصلاح "يعمل وفق الدستور والقانون في اليمن وبالآليات المعهودة ويستمد حضوره واسمه وتوصيفاته من الجهة القانونية في البلاد، وهو ما يجعلنا نستغرب محاولة إلحاق الحزب بتنظيم خارجي وأولى الناس بمراعاة هذه الحقيقة هو السيد جمال بنعمر إلا أنه لم يفعل ذلك للأسف".

 

وكان جمال بن عمر قد قال في تصريحات نلفزيونية، أمس الأول، إن "حزب الاصلاح في اليمن لم يقاتل على صنعاء حين اقتحمها الحوثيون رغم امتلاكه لقوات عسكرية".


التعليقات