"الاتحاد البرلماني الدولي" يكلف لجنة لمتابعة انتهاكات الحوثي بحق أعضاء مجلس النواب
- متابعة خاصة الاربعاء, 26 مايو, 2021 - 10:43 صباحاً

أقرت الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بتكليف لجنة حقوق الإنسان بمتابعة انتهاكات جماعة الحوثي بحق أعضاء مجلس النواب وحمايتهم.

 

واستعرضت الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، في جلستها الافتراضية، اليوم، ضمن الدورة الـ142 المنعقدة خلال الفترة 24 - 28 مايو الجاري، تقرير لجنة حقوق الإنسان حول ما يتعرض له أعضاء مجلس النواب في الجمهورية اليمنية من ممارسات وانتهاكات من قبل مليشيات الحوثي بما في ذلك إصدار أحكام إعدام باطلة بحق 46 عضوا ومصادرة ممتلكاتهم وارتكابها العديد من الجرائم ضد أعضاء المجلس، وعبرت اللجنة عن قلقها الشديد إزاء تلك الانتهاكات الخارجة عن القانون والمواثيق الدولية، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأقرت الجلسة التي شارك فيها رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ومعه نائبا رئيس المجلس المهندس محسن باصرة ومحمد الشدادي وعدد من أعضاء المجلس، تكليف الأمين العام للاتحاد بمتابعة المستجدات في هذا الشأن.

 

كما استمع المجتمعون الى تقرير لجنة شؤون الشرق الأوسط في الاتحاد البرلماني الدولي، وعبر التقرير عن قلقه من الوضع الذي يعيشه اليمن، مؤكدا أهمية وصول المساعدات إلى المحتاجين.

 

ونوه التقرير بأنه جرى التخاطب مع البرلمانات العالمية للوقوف بشكل فعال إلى جانب الشعب اليمني ومساعدته.

 

واطلع المشاركون على النتائج التي أفرزتها الانتخابات التي جرت يوم أمس لانتخاب لجنة حقوق الإنسان ولجنة الشرق الأوسط والتقرير الختامي للبيان المالي للعام 2020، وتمت الموافقة عليه.


التعليقات