نائب الرئيس: الحوثيون يستغلون اتفاق ستوكهولم للهجوم الوحشي على مأرب
- متابعة خاصة الاربعاء, 26 مايو, 2021 - 10:53 صباحاً
نائب الرئيس: الحوثيون يستغلون اتفاق ستوكهولم للهجوم الوحشي على مأرب

[ علي محسن الأحمر خلال لقائه المبعوث الأممي مارتن غريفيث ]

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر استغلال مليشيات الحوثي لاتفاق ستوكهولم للاعتداء الوحشي والتحشيد الكبير باتجاه مأرب.

 

وأضاف الأحمر خلال لقائه الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن مارتن غريفيث أن تصعيد الحوثي يستلزم موقفا حازما من المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأشار إلى أنه وفي الوقت الذي تتصاعد فيه دعوات المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار تشن مليشيا الحوثي الإرهابية الإيرانية أعنف هجماتها على محافظة مأرب التي يقطنها ثلاثة ملايين نازح فيما تنفذ قواتنا الباسلة عملياتها العسكرية دفاعاً عن النفس وردعاً لهذه الاعتداءات.

 

واستعرض نائب الرئيس، خلال اللقاء، جولات الحوار والمبادرات المختلفة طيلة فترة عمل مارتن غريفيث كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، والتعاطي الإيجابي والجاد من قبل الشرعية مع كل الجهود المبذولة سواءً للمبعوث الحالي أو من سبقوه، ويقابله تعنت مستمر ورفض للحوثيين التي يمتلك قرارها النظام الإيراني وملالي طهران.

 

من جانبه أكد غريفيث مواصلة العمل لتجاوز التحديات والصعوبات التي تعرقل عملية السلام، مشيراً إلى حرص المجتمع الدولي ودعمه لليمن وأنه لا خيار غير السلام لرفع المعاناة عن اليمنيين.


التعليقات