شدد على ضرورة وقف معركة مأرب.. غريفيث يعلن اختتام زيارته للسعودية
- متابعة خاصة الاربعاء, 26 مايو, 2021 - 08:52 مساءً
شدد على ضرورة وقف معركة مأرب.. غريفيث يعلن اختتام زيارته للسعودية

[ غريفيت يختتم زيارته إلى السعودية ]

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الأربعاء اختتام زيارته للمملكة العربية السعودية لبحث جهود وقف إطلاق النار في اليمن.

 

وقال غريفيث -في بيان نشره الموقع الرسمي لمكتب البعثة الأممية- إنه التقى خلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام بكبار المسؤولين السعوديين واليمنيين لمناقشة خطة الأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في جميع أنحاء اليمن، وتخفيف القيود المفروضة على حركة الأشخاص والسلع من وإلى البلاد، وإلزام أطراف النزاع باستئناف العملية السياسية لإنهاء الصراع.

 

وأشار إلى أنه التقى خلال زيارته نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، ونائب الرئيس اليمني، علي محسن صالح، ورئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، والسفير السعودي لدى اليمن، محمد الجابر، والمبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى اليمن، تيم لاندركينغ، بالإضافة إلى دبلوماسيين آخرين.

 

وأضاف "ناقشت في اجتماعاتي الوضع الحرج في مأرب وشدد على ضرورة وقف معركة مأرب لإتاحة الفرصة أمام جهود السلام الدبلوماسية لتحقيق نتائج إيجابية.

 

وأعرب كذلك عن أمله في أن يستمر تنفيذ اتفاق الرياض في التقدم وشدد على أهمية تجنب المزيد من التشرذم في اليمن.

 

وقال غريفيث "تقع على عاتق الأطراف مسؤولية تجاه الشعب اليمني لحل خلافاتهم بشكل سلمي".

 

وتابع أن "تغيير المسار لا يزال ممكناً الآن، إلا أنه سيصبح أصعب كثيراً إذا استمرت الحرب، وإذا ازداد الانقسام والتشرذم عما هو عليه، وإذا استمرت الظروف الإنسانية المتردية في التدهور"، مشيرا إلى أن اليمنيين يستحقون ما هو أفضل من حياة تسودها حرب لا تنتهي.


التعليقات