لوحت بتصعيد فعالياتها.. مظاهرة غاضبة في تعز تنديدا بالفساد وحصار الحوثيين للمدينة
- خاص الخميس, 27 مايو, 2021 - 03:59 مساءً
لوحت بتصعيد فعالياتها.. مظاهرة غاضبة في تعز تنديدا بالفساد وحصار الحوثيين للمدينة

[ جانب من مظاهرة شهدتها محافظة تعز تنديدا بالفساد داخل المؤسسات الحكومية ]

شهدت محافظة تعز، اليوم الخميس، تظاهرة شعبية منددة بالفساد الإداري في مكاتب السلطة المحلية، والحصار المفروض على المدينة من قبل جماعة الحوثي.

 

وفي المظاهرة الغاضبة التي شارك فيها مئات المواطنين، رفع المحتجون لافتات مطالبة بتوقيف الفاسدين وإحالتهم إلى القضاء.

 

ودعا المتظاهرون قيادة الحكومة الشرعية إلى تشكيل لجنة رئاسية للرقابة والتفتيش في جميع مؤسسات الدولة بالمحافظة، ومحاسبة الفاسدين ومنتهكي القانون، وتغيير كل من يثبت تورطه.

 

وردد المحتجون شعارات تطالب بتوفير الخدمات العامة من كهرباء ومياه، إلى جانب الاهتمام بنظافة المدينة وإنقاذها من الأوبئة التي تتسبب بها القمامة المرمية في الشوارع العامة.

 

كما نددت التظاهرة بالتدهور المخيف للعملة المحلية، مطالبة بحلول جذرية لهذه المعضلة التي تسببت بارتفاع جنوني للأسعار، وفاقمت معاناة المواطنين في ظل ظروف الحرب الصعبة، وانقطاع الرواتب.

 

ولوح المتظاهرون بالاستمرار في الحراك الشعبي الذي قالوا إنه سيتنوع بين حملات إعلامية واتجاهات قانونية ورصد للانتهاكات والمخالفات، وتقديم رؤى وخطط للجهات المعنية، إلى جانب الأنشطة الميدانية التي ستأخذ منحى تصاعدي، حتى تنفيذ المطالب الشعبية، ومعالجة ظاهرة الفساد عموما في محافظة تعز، للحفاظ على المال العام، وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة.


التعليقات