مأرب.. المحكمة العسكرية تواصل تلقي بلاغات عن الحوثيين
- متابعة خاصة الخميس, 27 مايو, 2021 - 08:32 مساءً
مأرب.. المحكمة العسكرية تواصل تلقي بلاغات عن الحوثيين

[ المحكمة العسكرية تعقد جلسة لمحاكمة قادة الانقلاب الحوثي ]

عقدت المحكمة العسكرية الثالثة، اليوم الخميس، جلسة علنية لمحاكمة زعيم جماعة الحوثي و(174) من قادة الجماعة متهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم عسكرية في القضية الجنائية رقم 4 لسنة 2020.

 

وعقدت المحكمة جلستها الـ14 برئاسة القاضي عقيل تاج الدين، رئيس المحكمة العسكرية الثالثة، وحضور ممثل الادعاء العام العسكري القاضي صلاح القميري عضو مكتب محامي عام أول النيابات العسكرية، وبحضور هيئة الدفاع عن المتهمين ومحاميِ الضحايا وأولياء الدم، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

واستعرضت المحكمة القرارات السابقة، كما استعرضت النيابة العسكرية البلاغات العملياتية الممثلة بعدد من جرائم الحرب التي ارتكبتها الجماعة منها الجرائم المستمرة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية بالصواريخ الباليستية على محافظة مأرب وتفجير عدد من منازل المواطنين في عدة محافظات.

 

ووفقا للوكالة فقد استمعت المحكمة أيضا لعدد من المجني عليهم الذين تعرضت منازلهم للهدم والتفجير من قبل مليشيا الحوثي وتهجيرهم قسريًا، كما استمعت المحكمة إلي شهود الإثبات في تلك الوقائع وشهود جرائم القتل خارج القانون ووقائع الاختطافات وتعذيب الأسرى.

 

وطالبت النيابة من المحكمة الانتقال لمعاينة الأدلة المادية المحرزة لدى النيابة المتمثلة بحطام الصواريخ والمسيرات والمتفجرات والألغام التي استهدفت مليشيات الحوثي بها المدنيين والأعيان المدنية.

 

وقررت المحكمة نهاية الجلسة تمكين الادعاء بشقيه وهيئة الدفاع عن المتهمين تقديم ما تبقي لديهم من أوجه دفاع وأدلة، إضافة إلى انتقال المحكمة إلى معاينة الأدلة المادية.


التعليقات