ائتلاف جنوبي: اتفاق الرياض كان سببا في مأساة عدن
- عدن - خاص الإثنين, 31 مايو, 2021 - 03:34 مساءً
ائتلاف جنوبي: اتفاق الرياض كان سببا في مأساة عدن

[ مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات في عدن ]

جدد تجمع القوى المدنية الجنوبية، الاثنين، رفضه لدعوات إعادة ترميم اتفاق الرياض، الذي يجري حاليا الإعداد لإعادة قولبته.

 

وقال بيان صادر عن التجمع "إننا في تجمع القوى المدنية الجنوبية ونحن نتابع استمرار الدعوات المشبوهة لما سمي باتفاق الرياض وتوابعه نكرر رفضنا لتلك الدعوات القائمة على الانتقائية والقائمة على إقصاء القوى والشخصيات الوطنية الجنوبية وفي مقدمتها الحراك الجنوبي السلمي".

 

وأكد البيان أن اتفاق الرياض في شقه السياسي كان سببا في مأساة عدن، ومنح الوجود الشرعي للمليشيات وأساء إلى عدالة القضية الجنوبية.

 

واستنكر تجمع القوى المدنية الجنوبية صمت الشرعية إزاء ما وصفها بـ"المليشيات الإقليمية" (مليشيات المجلس الانتقالي) في عدن، وانتهاك السيادة الوطنية اليمنية من قبل التحالف العربي.

 

ورحب البيان بتطبيق الشق العسكري من الاتفاق كونه يصب في خدمة الشعب في عدن والمناطق الجنوبية المحررة الذي طالته الأيادي العابثة وطحنته أفعال وسلوكيات المليشيات المسلحة.

 

وطالب تجمع القوى المدنية الجنوبية التحالف بضرورة العودة إلى الهدف الرئيسي للتدخل المتمثل في هدف استعادة الدولة، محذرًا إياه من المساس بالسيادة الوطنية اليمنية.

 

ودعا البيان الحكومة الشرعية إلى القيام بواجبها في حماية عدن والمحافظات الجنوبية المحررة.

 

وحول معلومات بناء الإمارات قاعدة عسكرية سرية في جزيرة ميون، أدان تجمع القوى المدنية الجنوبية صمت الحكومة  وتقاعسها عن فعل ما يجدر بها القيام إزاء انتهاك السيادة اليمنية من قبل التحالف الذي كان آخره الاستحواذ على جزيرتي ميون وسقطرى اليمنيتين، واستحداث قواعد وبؤر عسكرية.


التعليقات