بغدانوف يبحث مع سفراء اليمن والسعودية والإمارات جهود السلام في اليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 31 مايو, 2021 - 06:29 مساءً
بغدانوف يبحث مع سفراء اليمن والسعودية والإمارات جهود السلام في اليمن

أجرى ممثل الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بغدانوف، اليوم الاثنين، مع سفراء كلٍّ من اليمن والسعودية والإمارات مباحثات حول آخر التطورات في اليمن.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية أن بغدانوف بحث مع سفير اليمن في موسكو أحمد الوحيشي، والسفير السعودي عبد الرحمن الأحمد، ونائب السفير الإماراتي حمد الحبسي، الأوضاع في اليمن وسبل التوصل إلى سلام وفق المرجعيات الثلاث.

 

وأكد بغدانوف دعم روسيا لجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

 

من جانبه، استعرض الوحيشي جرائم الحوثي تجاه المدنيين، واستمرار تعنتها فيما يخص السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة من الوصول إلى خزان صافر لإجراء التقييم والصيانة الأولية تجنبا لكارثة بيئية كبيرة في البحر الأحمر.

 

وجدد التأكيد أن الحكومة حريصة على التعاطي الجاد مع كافة مبادرات وجهود السلام من أجل تحقيق السلام الشامل والدائم وفق المرجعيات الثلاث.

 

بدورهما أكد السفير السعودي ونائب السفير الإماراتي موقف تحالف دعم الشرعية باليمن الثابت في دعم الشعب اليمني، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل.

 

كما بحث السفير الوحيشي مع نائب وزير الخارجية الروسي أوضاع اليمنيين في روسيا وقضايا تأشيرات الدارسين والمبتعثين الجدد الملتحقين بالجامعات الروسيـة.


التعليقات