حمدي البكاري: بيان النقابة بشأن الراجحي تم دون استشارة الأعضاء ومجلس النقابة لم يعد شرعيا
- متابعة خاصة الإثنين, 31 مايو, 2021 - 08:51 مساءً
حمدي البكاري: بيان النقابة بشأن الراجحي تم دون استشارة الأعضاء ومجلس النقابة لم يعد شرعيا

[ البكاري قال إنه لم يعلم ببيان نقابة الصحفيين بخصوص قناة بلقيس وإن المجلس لم يعد شرعيا ]

قال العضو في نقابة الصحفيين اليمنيين، الصحفي حمدي البكاري، إن البيان الذي صدر من نقابة الصحفيين اليمنيين حول الصحفي في قناة بلقيس عدنان الراجحي لم يعلم به إلا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف البكاري أن البيان صدر من قبل الزميل أمين عام النقابة دون استشارة أعضاء المجلس كما هي معظم البيانات، والقضية أساسا كانت بنظر الزميل نبيل الأسيدي.

 

وأوضح في منشور له على حسابه في فيسبوك أن ما حدث "يكشف عن عمق الخلافات داخل المجلس لكن هذا ليس جديدا ومن المهم أن يخرج للعلن فنحن مختلفون جدا منذ سنوات رغم ديدنا في إبقاء الخلافات جانبا حفاظا على كيان النقابة".

 

وبحسب البكاري، فإن بيان مجلس النقابة الذي هو عضو فيه "لم يعد شرعياً"، مضيفا أنه "لطالما دعوت إلى اجتماعات افتراضية والتحضير لانتخابات جديدة لتصعيد مجلس جديد وليكن ذلك في حضرموت مثلا لكنها دعوات لم تجد طريقها للاستماع ".

 

وجدد البكاري دعوته لعقد الاجتماع، قائلا إنه من "حق الصحفيين محاسبة مجلسهم ومن حقهم الوصول إلى مجلس يعبر عنهم بعيدا عن التجاذبات السياسية.. يستحق الصحفييون اليمنييون وضعا أفضل بدلاً من هذا الهزال الذي تمر به النقابة اليوم".

 

وجاء تعليق البكاري بعد إثارة نقابة الصحفيين لقضية الصحفي عدنان الراجحي الذي اختطف من قبل السلطات التركية قبل أكثر من عام، والذي حمل قناة بلقيس المسؤولية عن اختطافه في حين نفت القناة وطالبت النقابة بتحري الحقائق بشأن الحادثة.


التعليقات