مليشيات الانتقالي تقتحم مبنى وكالة "سبأ" في عدن.. ونقابة الصحفيين تدين
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 04:26 مساءً
مليشيات الانتقالي تقتحم مبنى وكالة

[ مجموعة مسلحة تابعة للانتقالي تقتحم مبنى وكالة الأنباء اليمنية سبأ في عدن ]

أفادت مصادر ميدانية بإقدام مجاميع تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، على اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

وقالت المصادر إن مسلحين تابعين لمليشيات المجلس المدعوم إماراتيا، اقتحموا مبنى الوكالة الواقع في مديرية التواهي وأغلقوه، مهددبن بإعادة الاقتحام في حال تم فتح المبنى.

 

وأوضحت أن وفدا إعلاميا تابعا للمجلس رافق المسلحين لتوثيق عملية الاقتحام، ورفع الأعلام التشطيرية على مبنى الوكالة.

 

من جهتها، أعربت نقابة الصحفيين اليمنيين عن إدانتها لاقتحام مسلحي المجلس لمبنى الوكالة، محملة إياه كامل المسؤولية.

 

وقالت النقابة في بيان لها إن مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم إعلامي في المجلس يدعى مختار اليافعي، أقدمت على اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بالعاصمة المؤقتة عدن، وطردت الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى.

 

وأوضح بيان النقابة أن "المجموعة المسلحة كانت قد قدمت يوم أمس إلى مبنى الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح بمديرية التواهي، وقالت إن لديها توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالإستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي".

 

وأشارت النقابة إلى تحميلها للمجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن "حياة وسلامة الزملاء الصحفيين والعاملين في الوكالة وحراستها وكافة موظفيها، ونحملهم مسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى".


التعليقات