الخارجية اليمنية: الحكومة ملتزمة بالعمل نحو تحقيق سلام شامل وفقا للمرجعيات المتفق عليها
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 05:01 مساءً
الخارجية اليمنية: الحكومة ملتزمة بالعمل نحو تحقيق سلام شامل وفقا للمرجعيات المتفق عليها

[ وزير الخارجية يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في اليمن ]

أكد وزير الخارجية اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، التزام الحكومة الشرعية بالعمل نحو تحقيق سلام شامل ومستدام وفقاً للمرجعيات الأساسية المتفق عليها.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع بن مبارك بالمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، بحثا خلاله تطورات الأوضاع والجهود المبذولة لإحلال السلام.

 

وعبر الوزير عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود التي يبذلها المبعوث الأمريكي لدعم عملية السلام في اليمن، موضحا تعنت المليشيات الحوثية ومراوغتها إزاء المبادرات والجهود المبذولة مما أدى إلى مفاقمة الوضع الإنساني وزيادة معاناة اليمنيين.

 

وأوضح الوزير أنه "على الرغم من نهب جماعة الحوثي للإيرادات الرسمية لشحنات الوقود وتوظيف عائداتها لتمويل مجهودها الحربي عوضاً عن عدم دفع رواتب الموظفين حسب الاتفاق مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، فإن الحكومة اليمنية لم تتوقف عن منح تصاريح استثنائية لدخول سفن الوقود وبما يضمن تغطية احتياجات الاستخدام المدني والإنساني والتجاري في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات".

 

 وتطرق بن مبارك إلى أهمية استمرار دعم الحكومة اليمنية واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض خاصة ما يتعلق بالشق الأمني والعسكري، مؤكدا على أن تثبيت الاستقرار سينعكس بشكل إيجابي على كافة الجوانب والمجالات وسيساعد الحكومة على تنفيذ برنامجها وتحقيق أهدافها في تحسين الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

إلى ذلك، أكد المبعوث الامريكي ضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية في مأرب والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار في اليمن، مؤكداً دعم بلاده للحكومة الشرعية ولوحدة واستقرار وأمن اليمن.


التعليقات