وكالة "سبأ" تصف اقتحام مقرها في عدن بـ"الهمجي" وتحمل الانتقالي المسؤولية
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 08:28 مساءً
وكالة

وصفت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" (فرع عدن) اقتحام مجاميع مسلحة من الانتقالي لمقر الوكالة بالهمجي، محملة مليشيات الانتقالي الجنوبي كامل المسؤولية.

 

وقال بيان للوكالة إن "مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم إعلامي في المجلس يدعى مختار اليافعي، أقدمت اليوم على اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بالعاصمة المؤقتة عدن، وطردت الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى".

 

 

وأضاف البلاغ أن "هذه المجموعة مع مختار اليافعي كانت قد قدمت يوم أمس إلى مبنى الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح بمديرية التواهي، وقالت إن لديها توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بالاستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي".

 

وأوضح البلاغ أنه "تم إبلاغ محافظ عدن الاستاذ أحمد حامد لملس في حينها بالحادثة، ووجه بعدم تسليم المبنى لأي جهة كانت وأنه سيقوم بالتواصل مع رئيس المجلس الانتقالي بهذا الخصوص".

 

وأضاف البيان "تفاجأنا اليوم باليافعي يحضر ومعه مهندسون لأخذ قياسات القاعات من أجل التأثيث والتجهيز وقاموا بطرد كل العاملين المتواجدين من موظفي الوكالة والحراسة المدنية وإخبارهم أنه لا يوجد شيء اسمه وكالة سبأ".

 

وأوضحت الوكالة أنه عند "إبلاغهم بتوجيهات محافظ المحافظة بعدم تسليم المبنى، قال اليافعي إنه لا يعترف بـ(محافظ عدن) ولا بتوجيهاته وأن لديه توجيهات من الرئيس (يقصد رئيس الانتقالي الزبيدي)".

 

وحملت وكالة "سبأ" المجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية الاعتداء على مبنى حكومي بطريقة همجية والاستيلاء عليه بدون أي وجه حق أو صفة قانونية.

 

كما حملتهم "المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الزملاء الصحفيين والعاملين في الوكالة وحراستها وكافة موظفيها، ونحملهم مسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى".


التعليقات