اليمن يطالب بتحرك دولي عاجل لوقف عمليات تجنيد الحوثي للأطفال
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 09:52 مساءً
اليمن يطالب بتحرك دولي عاجل لوقف عمليات تجنيد الحوثي للأطفال

[ صورة أطفال بأحد المراكز الصيفية التابعة للحوثيين ]

طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الأربعاء بتحرك دولي عاجل لوقف عمليات تجنيد الحوثي للأطفال والزج بهم في جبهات القتال.

 

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، في تصريحات نقلتها وكالة "سبأ" الرسمية- إن جماعة الحوثي  تواصل الإعلان بشكل يومي عن عشرات القتلى الأطفال من مخرجات ما تسميها "المراكز الصيفية" بعد ان استدرجتهم وجندتهم وعبأتهم بثقافة الموت والكراهية والأفكار الطائفية المستوردة من إيران، وزجت بهم في محارق موت مفتوحة بمختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب.

 

وجدد الإرياني التحذير من مصير مشابه لهؤلاء القتلى الأطفال يتهدد 400 ألف طفل أعلنت قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية تجنيدهم ضمن معسكرات تدريب في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتها تحت غطاء "المراكز الصيفية"، ورمت بهم في هجمات انتحارية بمحافظة مأرب، وإعادتهم لأسرهم صورا وأشلاء وصناديق فارغة.

 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي بمغادرة مربع الصمت واستشعار حجم الكارثة التي تتهدد مصير وحاضر ومستقبل عشرات الآلاف من الأطفال القاطنين في مناطق سيطرة الجماعة، والتحرك العاجل لوضع حد لعمليات تجنيدهم واستخدامهم بأعمال قتالية في انتهاك صارخ وغير مسبوق للقوانين والمواثيق الدولية.


التعليقات