ذكرهم بانفجار مرفأ بيروت.. غريفيث يحذر الحوثيين من كارثة خزان صافر
- متابعة خاصة الخميس, 03 يونيو, 2021 - 07:24 مساءً
ذكرهم بانفجار مرفأ بيروت.. غريفيث يحذر الحوثيين من كارثة خزان صافر

[ غريفيث يحذر مجدداً من "صافر" ويذكر الحوثيين بكارثة مرفأ بيروت ]

حذر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، جماعة الحوثي من كارثة قد يتسبب بها انفجار خزان صافر النفطي في البحر الأحمر.

 

وقال المبعوث الأممي خلال لقاء له عبر الإنترنت مع نشطاء وإعلاميين "أعتقد أننا بدأنا في هذه القضية من وقت طويل جداً لإيجاد التوافق على آلية عمل تسمح لفريق العمل بالوصول إلى السفينة وتقييم وضعها، وكل مرة يقدم الحوثيون مطالبات جديدة".

 

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، فقد ذكّر غريفيث الحوثيين بانفجار مرفأ بيروت وما سببه من كارثة، قائلا "ليتهم يتعلمون من الكارثة التي خلفها انفجار مرفأ بيروت".

 

وكشف المبعوث عن اجتماع سيعقده مجلس الأمن الدولي بخصوص القضية، موضحا "لست أعرف ما الذي سيحدث، ومنسقة الشؤون الإنسانية هي المسؤولة عن ذلك".

 

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت عن وصولها مع الأمم المتحدة إلى طريق مسدود بشأن صيانة الخزان النفطي في وقت تتصاعد فيه التحذيرات من انهيار محتمل في ذروة الحرارة الصيفية للناقلة المحملة منذ ست سنوات بأكثر من مليون برميل من النفط الخام قبالة ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر.

 

وفي رد له على إعلان جماعة الحوثي، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن بيان الحوثيين الأخير بشأن الناقلة صافر كان مخيبا للآمال "بشكل واضح".


التعليقات